الوطن

سعداني يلتقي الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين

للاستماع لانشغالات الفلاحين

 

 

عقد أمس، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني بالجزائر العاصمة لقاء مع الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين استمع خلاله لانشغالات الفلاحين بهدف إيجاد حلول للمشاكل التي يعيشها القطاع. 

وأكد سعداني خلال اللقاء أن حزب جبهة التحرير الوطني يهدف الى "فتح حوار مع التنظيمات التي تعتبر رصيدا مهما في النضال" ويرمي أيضا الى "تفعيل الدور النضالي داخل هذه التنظيمات للتكفل بانشغالاتها". وأوضح أن هذا اللقاء "بداية للقاءات أخرى دورية مع الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين وانطلاقة للقاءات مع تنظيمات أخرى" مؤكدا على أن "الفلاحين الذين يعملون في صمت في القرى والمدن النائية هم سند للحزب، كما أن الحزب يحمل على عاتقه مهمة تبليغ انشغالاتهم والمساهمة في إيجاد حلول لوضعهم المهني والاجتماعي". وقال سعداني إن حزبه "يحمل نظرة جديدة للمرحلة القادمة التي ستعرف انخراطا أوسع للفلاحين" مضيفا "نستطيع الآن بناء علاقة تكاملية بين الأحزاب والتنظيمات تبنى على القوانين خدمة لمصالح الجهتين والمصلحة العليا للبلاد". ومن جهته دعا الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين محمد عليوي هذه التشكيلة السياسية الى "مساندة منظمته عن طريق المجالس المنتخبة لإسماع صوت الفلاح للحكومة من خلال سن قوانين تخدم هذا القطاع الحيوي". 

كما ألح عليوي على ضرورة اعتبار الاتحاد "كشريك اجتماعي فعال والإسراع في إنشاء المجلس الأعلى للفلاحة الذي نص عليه القانون 010 الصادر في 2010". ومن ناحيتهم طرح أعضاء الاتحاد الذين حضروا اللقاء المشاكل التي لا يزال قطاع الفلاحة يتخبط فيها مطالبين بتحسين الوضعية الاجتماعية للفلاح وتمكينه من تحسين الإنتاج وفقا للمناهج الحديثة في ميدان الفلاحة.

م. أ

من نفس القسم الوطن