الوطن

قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد بالجزائر برفض الافراج عن علوي

الدفاع سيستأنف قرار الرفض أمام غرفة الاتهام

 

رفض قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد بالجزائر، طلب الإفراج المؤقت الذي تقدم به الدفاع عن المدون عبد الغني علوي (24 عاما) المعتقل منذ 25 سبتمبر بتهم “الإشادة بالإرهاب”،

وقال محامي عبد الغني علوي، أمين سيدهم: “رفض قاضي التحقيق في القطب الجزائي المتخصص في قضايا الإرهاب بمحكمة سيدي امحمد طلب الإفراج المؤقت عن عبد الغني علوي”، مؤكد أن الدفاع “سيستأنف قرار الرفض أمام غرفة الاتهام باعتباره الجهة التي تراقب عمل قاضي التحقيق”. وسيظل علوي محبوسا في سجن سركاجي مع “المشتبه بهم في قضايا الإرهاب” بحسب محاميه.

وتوبع المشتبه فيه على خلفية نشر المتهم الشاب الذي يبلغ من العمر 24 سنة وينحدر من ولاية تلمسان لصور وكاريكاتير بعض الجرائد تحوي تعليقات حول الرئيس، وكذا الوزير الأول، وقد تداولها الشاب على صفحته في الفايسبوك بعد نشرها من قبل فايسبوكيين آخرين، وهي القضية التي يعكف حاليا قاضي التحقيق على مستوى القطب الجزائي المتخصص التحقيق فيها بعد ما تم إيداع المتهم الحبس المؤقت منذ تاريخ 25 سبتمبر المنصرم.

واستمع قاضي التحقيق للمشتبه بعد استدعائه من قبل مصالح الدرك لسماع أقواله بخصوص الصور التي تم تداولها على صفحته ليودع الحبس المؤقت بسركاجي على ذمة التحقيق، خاصة بعد ما عثر بمنزله على وشاح مكتوب عليه "لا اله إلا الله"، وعلى إثرها توبع بتهمة الإشادة بالجماعات الإرهابية.

وحسب مصادرنا فإن التحقيق في القضية انطلق على مستوى فصيلة الأبحاث المكلفة بمكافحة الجريمة الالكترونية بعد ما اكتشفوا وجود صور متداولة على صفحة الشاب المنحدر من تلمسان وتم اعتبارها إساءة لهيئة نظامية، في حين أكد الشاب أنه لم يقصد الإساءة لشخص الرئيس وليس هو من نشر الصور، بل تشاركها مع الأصدقاء في الفايسبوك، وعن تهمة الإشادة بالجماعات الإرهابية، أكد أن لا علاقة له بهذا الفكر، ولم يكن يعرف أن من يملك "وشاحا" مكتوب عليه اسم الله ارتكب جريمة.

نوال. س

من نفس القسم الوطن