الوطن

242 مبحوث عنهم أوقفوا عبر مراكز العبور

7 ملايين جزائري وأجنبي مرّوا على شرطة الحدود في 8 أشهر

 

 

تمكنت شرطة الحدود من توقيف 242 مبحوث عنهم، في مختلف القضايا، بعد ان كانوا في حالة مغادرة أو دخول إلى التراب الوطني، وذلك على مختلف المراكز الحدودية، البرية، الجوية والبحرية، في الوقت الذي مر على شرطة الحدود نحو 7 ملايين جزائري وأجنبي. 

وجاء في حصيلة نشرتها المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان لها، أمس، حصلت "الرائد" على نسخة منه، أن "مصالح شرطة الحدود سجلت، عبر مراكز عبور برية وجوية وبحرية، دخول ثلاثة ملايين و413 ألف و195 إلى الجزائر، بينهم 770046 شخص أجنبي، ما بين الفاتح جانفي ونهاية أوت المنقضي، فيما سجلت إجمالا عبور 6 ملايين و611 ألف و834، ما بين جزائريين وأجانب، من والى الجزائر، خلال نفس الفترة". 

وقال البيان إنه "في إطار التكفل الجيد بالمسافرين، من طرف مصالح شرطة الحدود، عبر مختلف نقاط العبور سواء البرية والبحرية والجوية، سجلت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، خلال ثمانية أشهر الأولى من السنة الحالية، عبور 6611834 شخص، بين مواطنين جزائريين وأجانب من مختلف الجنسيات".

وأضاف بيان مديرية الأمن، أنه "من خلال إجراءات التفتيش، ونشر قائمة المبحوث عنهم عبر جميع مراكز العبور البرية والبحرية والجوية، فقد تمكنت مصالح شرطة الحدود من توقيف 242 مبحوث عنهم متورطين في مختلف القضايا الخارجة عن الإجراءات القانونية، على مستوى شبابيك المراكز الحدودية".

للإشارة فإن شرطة الحدود، هذه السنة، عمدت إلى وضع جملة من التدابير والإجراءات التنظيمية لتسهيل وتخفيف عبء إجراءات الدخول والخروج من وإلى أرض الوطن، عبر مختلف مراكز العبور البرية والبحرية والجوية، خاصة في مناسبات تشهد توافدا كبيرا للجالية الجزائرية المقيمة بالخارج. 

منى.ب

من نفس القسم الوطن