الوطن

بن حمو يدعو لتحقيق مشاريع اقتصادية طموحة بالجنوب والهضاب العليا

 

 

اعتبر أول امس، رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو، بولاية النعامة أن بعث الاقتصاد الوطني يمر عبر إعطاء الأولوية لتحقيق مشاريع اقتصادية وزراعية وصناعية "طموحة" بمناطق الجنوب والهضاب العليا. وطالب خلال لقاء نشطه أمام مناضلي حزبه ومتعاطفين ومواطنين بدار الشباب ببلدية عسلة "بعصرنة وحماية الثروة الحيوانية الهامة للبلاد والموارد الاقتصادية الفلاحية من الاستنزاف" . 

 كما دعا بن حمو، في نفس السياق إلى مجابهة ظاهرة التهريب وتدفق المخدرات من البلد المجاور، مبرزا أهمية تحقيق إنعاش القطاع الفلاحي وبرامج الاكتفاء الغذائي للتكفل بمشاكل الشباب وحماية القدرة الشرائية للمواطنين. 

وأكد نفس المسؤول الحزبي الذي خصص هذا اللقاء لاستعراض نظرة حزبه لاستراتيجية تحقيق الأمن الغذائي في الجزائر على ضرورة أن يتوجه الاقتصاد الجزائري للاستثمار في الطاقة الشمسية وبدائل للبترول وتصدير الغاز وتثمين الإمكانات السياحية التي تتوفر عليها مناطق الهضاب العليا ومن بينها المواسم التراثية والثقافة الشعبية واستغلالها لإنشاء ثروة اقتصادية واجتماعية مستدامة، وبعد أن ثمن رئيس حزب الكرامة الإنجازات المحققة في الجزائر دعا إلى الدفاع عن مكتسبات الأمة وترقية الحوار لترقية الديمقراطية والمنافسة داخل الطبقة السياسية. 

وفي ختام اللقاء دعا بن حمو إلى ضرورة  "التحلي بالنضج السياسي" ووضع مصلحة واستقرار الجزائر فوق كل "الأطماع" والتعجيل في التعديل الدستوري الذي اعتبره من أهم القضايا التي تشغل الرأي العام الوطني .

ق. و

من نفس القسم الوطن