الوطن

حرم رئيس جمهورية صربيا غدا بالجزائر

في إطار رغبة بلادها في تعزيز سبل التعاون

 

 

تقوم حرم رئيس جمهورية صربيا "دراجيكا نيكوليتش " بزيارة صداقة الى الجزائر بداية من يوم غد، بدعوة من وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة سعاد بن جاب الله.

وحسب بيان لوزارة التضامن الصادر اول امس فإن دارجيكا خلال إقامتها بالجزائر ستقوم بمعية الوزيرة بالاطلاع على نشاط قطاع التضامن وتفقد بعض من مرافقه الاجتماعية والتربوية. 

وكان زوج دارجيكا ،الرئيس الصربي توميسلاف نيكوليتش قد شدد على رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع الجزائر في مختلف مجالات التنمية أواخر شهر ماي الفارط ، واصفا آفاق التعاون بين البلدين بالواعدة جدا ، وأوضح نيكوليتش في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية في أعقاب استقباله وزيرة الثقافة خليدة تومي إن الحكومتين الجزائرية والصربية "مدعوتان للعمل المكثف من أجل تجسيد مختلف مشاريع التعاون المزمعة في عديد المجالات". كما ذكر نيكوليتش بنوعية العلاقات التاريخية التي تربط بين صربيا والجزائر" مذكرا بمساهمات بلاده في الكفاح ضد الاستعمار الذي قادته حركات التحرر خاصة في الجزائر. موضحا أن الحكومتين "المرتبطتين بالإتحاد الأوروبي واللتين تعاونتا مع بلدان أخرى عبر العالم بإمكانهما إقامة مشروع تعاون مشترك ووضعه في السوق الدولية". كما أوضح رئيس جمهورية صربيا أن بلده الذي "يوجد به خبراء معروفون في عديد المجالات" هو "على أتم الاستعداد للتعاون من أجل المشاركة في ورشات البناء بالجزائر وفي التطور العسكري على وجه الخصوص". كما أضاف أن الجزائر من خلال مواقعها السياحية و"مناظرها الطبيعية الخلابة" بإمكانها أن تشكل "وجهة سياحية ممتازة بالنسبة للصرب" متحدثا عن "سبل التعاون في المجال الثقافي". 

نبيلة مقبل 

من نفس القسم الوطن