الوطن

تكييف قضية كاتب ضبط مجلس الدولة إلى جناية إتلاف ملف

القضية المتلاعب بها حكمت فيها قاضية مفصولة

 

 

 

أعاد قاضي التحقيق بالغرفة "3" لمحكمة سيدي أمحمد قضية تكييف وقائع قضية كاتب مجلس الدولة "ر. عبد الكريم" الموقوف بسجن سركاجي المكلف بمجلة المجلس رفقة زميلتيه ويتعلق الأمر بالمشتبه فيها "س. ليلى" رفقة "ج. فتيحة" الموجودتان تحت الرقابة القضائية إلى جناية إتلاف أو إزالة بطريق الغش بنية الإضرار وثائق أو مستندات أو عقود أو أموال منقولة، وإتلاف وتشويه وتبديد عمدا سجلات محفوظة من طرف أمين عمومي، إضرارا بالضحية "إ. محمد" في ملفه المطروح أمام مجلس الدولة محل معالجة من قبل قضاة المجلس.

وأكد مصدرنا، أن الملف الذي أتلفه المشتبه فيهم يعود لقضية كانت على مكتب إحدى القاضيات التي فصلت نهائيا من المهنة، بسبب إحالة ملفاتها على كتاب الضبط لكتابة الأحكام التي تصدرها.

 يذكر أن وقائع قضية الحال والتي تعد بالخطيرة هي الآن محل تحقيق  أمام محكمة سيدي أمحمد، تحركت إثر الشكوى المودعة أمام المفتشية العامة لوزارة العدل من قبل الضحية "إ.محمد" مفادها تعرض ملفه القضائي الذي استأنف فيه أمام مجلس الدولة للتلاعب من قبل مجهول، وبعد سماع الموظفين المسؤولين بالمصلحة من قبل رئيسة مجلس الدولة والمفتش الموفد من وزارة العدل وجه الاتهام لثلاث كتاب أودع أحدهم الحبس المؤقت وهو شقيق الأمين العام بمجلس الدولة فيما بقيت كاتبتان تحت الرقابة القضائية. الضحية "إ. محمد" وخلال سماعه أمام قاضي التحقيق بالمحكمة ذكر أن أحدهم انتحل هويته وتلاعب بملفه ولدى إيداعه شكوى سمع من قبل المفتش ورئيسة مجلس الدولة، فيما أنكر المتشبه فيه محل أمر بالإيداع "ر.عبد الكريم" التهم الموجهة إليه جملة وتفصيلا، وقال بأنه لا علاقة له بسجلات وملفات مجلس الدولة لأنه يعمل بمصلحة الوثائق بالمجلس مكلف بإعداد مجلة مجلس الدولة، فمهمته لا علاقة لها بدراسة الملفات مثل بقية الزملاء.

نوال. س

من نفس القسم الوطن