الوطن

منح مؤقت لترخيصات الجيل الـ3 لثلاثة متعاملين في الهاتف النقال

المتعامل "اتصالات الجزائر" قدم أحسن عرض

 

 

أعلنت سلطة ضبط البريد والاتصالات السلكية  واللاسلكية، الاثنين، عن منح مؤقت لترخيصات الجيل ال3  الى ثلاثة متعاملين في الهاتف النقاب ينشطون بالجزائر.

ويتعلق الأمر باتصالات الجزائر (موبيليس) والوطنية للاتصالات الجزائر(نجمة) وأوراسكوم تيليكوم الجزائر (جيزي)، الذين تحصلوا على ترخيصات مؤقتة لاستغلال الشبكات العمومية للاتصالات السلكية واللاسلكية للهاتف النقال من الجيل الـ3.

وقد تمت الدراسة المعمقة لملفات العروض التي قدمها متعاملو الهاتف النقال الثلاثة يوم 15 سبتمبر الماضي من طرف لجنة تابعة لسلطة الضبط للبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية التي منحت ترخيصات الاستغلال المؤقت في انتظار الدراسة التقنية التي تسمح بالمنح النهائي لترخيصات الاستغلال.

وجرت مراسم المنح بقصر الثقافة بحضور وزيرة البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال والمسؤولين الرئيسيين للمتعاملين الثلاثة حيث هنأت الوزيرة المتعاملين الثلاثة في الجزائر تحصلهم المؤقت على رخص استغلال الهاتف النقال من الجزائر، مؤكدة أن المتعامل "اتصالات الجزائر" كان قد قدم أحسن عرض وبالتالي تمكن من نيل المرتبة الأولى وأكدت دردوري في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن لجنة المنافسة  منحت اتصالات الجزائر عدة أولويات بالنظر إلى عدة اعتبارات من بينها تغطية موبيليس جميع ولايات الجنوب بالإضافة إلى عدد الموظفين الجزائريين لدى المؤسسة.

وأضافت دردوري أن المنافسة ستنطلق اعتبارا من اليوم ويبقى على المتعاملين الثلاثة ضمان تسليم الجزء الثابت للمساهمة المالية إلى المدير العام لسلطة الضبط وذلك خلال الأيام العشر التي تلي تاريخ استلامهم إعلان منحهم الرخصة المؤقتة.

من نفس القسم الوطن