الوطن

وزارة السكن تطلب من الولاة تسوية البنايات دون رخص

فيما ستشرع وكالة عدل في استدعاء المكتتبين الجدد خلال أيام

 

 

تلقى ولاة الجمهورية تعليمات من طرف وزارة السكن، تطلب منهم ضرورة تسوية وضعية البناءات التي تم بناءها دون الحصول على رخص البناء من أجل إعادة استرجاع الأراضي التي هي محل نزاع. وبخصوص الأشخاص الذين سيستفدون من السكنات الاجتماعية والذين كانوا ضمن المسجلين على مستوى الوكالة الوطنية لتطوير السكن وترقيته "عدل"، شرعت الدوائر الإدارية في إرسال قوائم المستفدين من السكنات الاجتماعية إلى الصندوق الوطني للسكن من أجل تصفية المستفدين وإنزال أسماءهم من قوائم "عدل". 

ولم تحدد ولحد اليوم تاريخ عملية الترحيل حسبما قالته ذات المصادر، مشيرة إلى أنه لم يتحدد تاريخ عملية الترحيل التي كانت من المفترض أن يشرع فيها ابتداء من شهر أكتوبر الحالي وتستمر إلى غاية شهر ديسمبر المقبل، وأرجعت مصادرنا أسباب عدم الشروع فيها بعد إلى عدم استكمال المشاريع السكنية أهمها المشروع السكني بـ"هراوة " التابع للدائرة الإدارية بالروبية و المشروعين السكنيين بمفتاح واللذان سيخصصان للمستفيدين من السكنات الاجتماعية.

 وشرعت البلديات في إرسال قوائم المستفدين من السكنات الاجتماعية إلى الدوائر الإدارية للموافقة النهائية عليها، في الوقت الذي ستشرع فيه الوكالة الوطنية لتطوير السكن وترقيته "عدل" خلال الأيام القادمة في استدعاء المكتتبين لسنة 2013.

نوال. س


من نفس القسم الوطن