الوطن

إجراءات أمنية مشددة تحسبا لأي انفلات أمني خلال العيد

الدرك يسطّر مخططا لمراقبة شبكات السكك الحديدية ومحطات النقل

 
 
سطرت قيادة الدرك الوطني، تحسبا لعيد الأضحى المبارك، مخططا أمنيا، من اجل توفير الأمن والسكينة العمومية للمواطن، سيما ما تعلق بطرق المواصلات ومحيط التجمعات السكانية خاصة، من خلال ضمان جاهزيـة تامة لعناصرها في مناسبة تشهد حركية واسعة للمواطنين وتنقلا هاما للسيارات سواء داخل المدن أو خارجها أو التنقل ما بين الولايات.
وحسب قيادة الدرك الوطني فإن وحداتها بكل تشكيلاتها العملياتية الموضوعة في الخدمة على مستوى كل ولايات الوطن تضمن استمرارية الخدمة خلال أيام العيد كباقي الأيام الأخرى وهذا بـضمان عمل كل الوحدات الإقليمية والوحدات المتخصصة. مع وضع تشكيل خاص بأمن الطرقات ووحدات امن التدخل عبر مداخل المدن وأهم الطرق السريعة والطريق السيار وكل طرق المواصلات بما فيها شبكة خطوط السكة الحديدية وتأمين القطارات ومحطات نقل المسافرين.
كما قررت وحدات الدرك الوطني تكثيف الدوريات لتعزيز الأمن بالحضور الدائم والمستمر في الميدان لعناصر الدرك الوطني من اجل تحقيق مسعى الأمن الجواري، وكذا ضمان سيولة حركة المرور كذلك جميع الوحدات الإقليمية تضمن المداومة للاستجابة إلى نداءات المواطنين وتوجيههم وتقديم يد المساعدة لهم فالرقم الأخضر 1055 موضوع في خدمة جميع المواطنين ليلا ونهارا.
 كما تم الشروع في تطبيق هذه الإجراءات والعمل بها ثلاثة أيام قبل العيد خاصة أنها تشهد كثافة مرورية كبيرة لتنقل الأشخاص إلى مختلف الاتجاهات لقضاء فترة العيد مع ضمان نفس التشكيل خلال يومي عيد الأضحى وسيتواصل بعد أيام العيد والتي ستعرف نفس الحركية والكثافة المرورية، خاصة نهاية الأسبوع الموالية ليومي العيد.
منى. ب

من نفس القسم الوطن