الوطن

" الإداري أقوى من المنتخب رغم أنه يمثل الشرعية الشعبية"

تواتي يستنكر

 

 

أوضح رئيس الجبهة الوطنية موسى تواتي أمس ، أن "سلطة الإداري أقوى من سلطة المنتخب رغم أن المنتخبين يمثلون الشرعية الشعبية التي هي مصدر السلطات ،مما يحتم إعادة الاعتبار إليهم وتمكينهم من الصلاحيات اللازمة لخدمة المواطنين وتحقيق التنمية".

ودعا تواتي خلال تجمع شعبي بقاعة سينما "الفتح" بمعسكر لـ"إعادة الاعتبار" للمنتخبين على كل المستويات وإعادة الصلاحيات إليهم باعتبارهم ممثلي الشعب. موضحا أن المنتخبين يمثلون الشرعية الشعبية مما يستوجب إعادة الاعتبار إليهم ومنحهم الفرصة لخدمة المواطن وبالتالي المساهمة في تحقيق التنمية .كما دعا تواتي في ذات السياق إلى "الاهتمام أكثر بالإنسان" من خلال التربية والتكوين باعتباره العمود الفقري لأي تنمية مستدامة بعيدا عن الثروات الطبيعية التي مآلها الزوال، على حد قوله مؤكدا على ضرورة الالتزام بـ"الشفافية" في التعامل مع كل الملفات التي تهم المواطن واختيار النزهاء وأصحاب الكفاءة لإدارة مختلف المؤسسات لتفادي الاختلاسات. وجدد موسى تواتي التأكيد على أن حزبه اختار "المعارضة التقويمية" التي تبحث عن المصلحة العامة وتدعمها لتحقيق حياة كريمة للمواطن البسيط على حد قوله. 

وكشف تواتي أن حزبه "قرر العودة لمناضليه بعد المؤتمر الأخير لجمع شملهم وتمكينهم من إعادة هيكلة الحزب بكل حرية وديمقراطية لجعله يعمل لصالح المواطنين البسطاء والابتعاد عن الأخطاء التي وقعت فيها الجبهة الوطنية الجزائرية مثل الأنانية والبحث عن المصلحة الشخصية والتنكر للحزب ومبادئه". 

نبيلة مقبل

من نفس القسم الوطن