الوطن

بابا أحمد يلتقي بممثلي "الكناباست" لدراسة مطالبهم

هدّدوا بالعودة للاحتجاج في حال عدم التوصل لاتفاق

 

 سيلتقي اليوم، ممثلون عن المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، بوزير التربية الوطنية، عبد اللطيف بابا احمد، بعد تلقيهم دعوة رسمية لمناقشة جملة المطالب التي رفعوها سابقا، في الوقت الذي هدّدوا بالعودة للإضراب في حال عدم التوصل إلى اتفاق .

وحسب بيان للكناباست، موقع من طرف المكلف بالاتصال مسعود بوديبة، حصلت "الرائد" على نسخة منه، فإنهم تلقوا أمس الأول دعوة رسمية من قبل وزارة التربية الوطنية، من أجل عقد جلسة عمل للنظر في انشغالات ومطالب الأساتذة التقنيين .

وأفاد المكلف بالاتصال مسعود بوديبة، أنه سيعقب الجلسة اجتماع للمكتب الوطني للكناباست لتقييم نتائج اللقاء وتقرير الخطوة المقبلة التي سيتخذونها، في حال ما إذا لم يتوصلوا إلى نقاط توافق حول أهم المطالب المرفوعة، والتي أهمها إدماجهم بالصفة لا التسمية وهو حل قانوني حسبهم رغم تحفظهم على الصيغة المطلبية باعتبار الإدماج بالصفة يكون للرتب التي استحدثها المرسوم 12- 240 فإن المجلس سيعمل على التصعيد من خلال مواصلة الإضراب عن العمل بداية من يوم غد الأحد وفق ما يقرره المكتب الوطني.

وقال مسعود بوديبة إن الوزارة الوصية عمدت هذه المرة لعقد جلسة عمل بصفة رسمية للنظر في لائحة المطالب التي رفعتها النقابة في 29 سبتمبر المنصرم، على عكس المرات السابقة أين كانت تنظم عشية كل حركة احتجاجية جلسة بروتوكولية "لامتصاص غضب الأساتذة فحسب"، معبرا عن أمله في الوصول إلى نتيجة ترضي الأساتذة.

وفي سياق آخر أضاف بوديبة أنه تم إطلاق سراح جميع الأساتذة بمن فيهم المنسق الوطني نوار العربي، وستة أعضاء من المكتب الوطني الذين أوقفوا من قبل قوات الأمن يوم الأربعاء الماضي خلال الوقفة الاحتجاجية الأخيرة التي حاولوا تنظيمها أمام ملحقة وزارة التربية برويسو بالعاصمة.

للإشارة فإن قوات الأمن كانت قد أوقفت 400 أستاذ من الأطوار الثلاثة كانوا متجهين للاعتصام أمام مقر وزارة التربية بالرويسو، واصفة احتجاجهم بغير الشرعي .

منى.ب

من نفس القسم الوطن