الوطن

مناضلون من حركة إنقاذ الأرندي ينسحبون من الحزب

بعد تنصيب اللجان الولائية لتحضير المؤتمر الرابع

 

قالت مصادر حسنة الاطلاع إن عددا من المناضلين القدماء للتجمع الوطني الديمقراطي أعلنوا انسحابهم من الحزب بعد تنصيب اللجان الولائية لتحضير المؤتمر الرابع الذي جرى بتاريخ 7 سبتمبر الفارط.

ومن بين أسباب الانسحاب حسبما أضافته مصادرنا عدم احترام المطالب التي رفعتها سابقا الحركة التصحيحية داخل التجمع الوطني الديمقراطي والمتمثلة أساسا في عزل المنسقين الولائيين المحسوبين على جناح أحمد أويحيى، الأمين العام السابق للتجمع الوطني الديمقراطي، ومنحت حسب ذات المصادر الصلاحية الكاملة لصديق شهاب، رئيس المكتب الولائي للعاصمة الذي رفض حسبما قالته مصادرنا منح بطاقات الانخراط للمناضلين القدماء كما أنه سطر برنامج الانتخابات المحلية دون استشارة قيادة الحزب، ومن بين المنسحبين من الحزب، حافي محمد حاتم، المناضل السابق في حركة إنقاذ الأرندي وعدد من المناضلين القدماء.

وتم الانسحاب حسبما أضافته ذات المصادر مع تاريخ تنصيب اللجان الولائية التي شارك فيها 5951 مناضل من إطارات الحزب الذين شغلوا مناصب حكومية أو برلمانية، وأشارت ذات المصادر إلى أن التنصيب تم بحضور محضر قضائي.

وخرج من القاعة قرابة 28 مناضلا رفضوا القرارات التي خرج بها عبد القادر بن صالح، مشيرة إلى أن النصاب لم يكتمل داخل القاعة من أجل تنصيب اللجان الولائية ورؤسائها الذين عهد لهم بمهمة التحضير المحلي للمؤتمر الرابع. 

وشرع التجمع الوطني الديمقراطي في عقد الجمعيات العامة للبلدية التي جرت في الخمسة عشرة يوما التي تلت الدورة الثانية للجنة الوطنية التي عقدت بتاريخ يوم 19 سبتمبر والمؤتمرات الولائية في النصف الثاني من شهر أكتوبر وآخر محطة ستكون قبل انعقاد المؤتمر وهي المؤتمرات الجهوية التسعة التي ستنظم بتاريخ 16 نوفمبر المقبل في كل من ولاية الجزائر وسطيف والمدية وميلة وورقلة وتسمسيلت والبيض وخنشلة وعين تيموشنت. 

ورغم انسحاب بعض القياديين القدماء، قرر حسب ذات المصادر يحيى قيدوم الوزير السابق مساندة قرارات عبد القادر بن صالح رغم أنه اعتزم في وقت سابق حسب ما تناولته بعض وسائل الإعلام تصعيد لهجته الاحتجاجية وشن اعتصام وطني أمام المقر الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي من أجل الضغط على منسق الحزب عبد القادر بن صالح لاتخاذ القرارات المناسبة وإبعاد المناضلين المحسوبين على جناح أحمد أويحيى.

نوال.س 


من نفس القسم الوطن