الوطن

30 ألف دينار لعمال البريد الذين لم يستلموا كامل مخلفات 2008

الإدارة تقرر عدم صب أي منحة لعيد الأضحى

 

 

قررت المديرية العامة لبريد الجزائر عدم منح الموظفين والعمال أي منحة خاصة بعيد الأضحى، وأقرت بالمقابل دفع المبالغ المالية المتأخرة لمخلفات 2008 للعمال الذين لم يستلموا كامل مخلفاتهم المالية.

وأوضحت المديرية العامة لبريد الجزائر في تعليمة عامة بعثت بها إلى كافة المديريات البريدية الولائية، حملت توقيع مدير الموارد البشرية مصطفى برابح مؤرخة في 8 اكتوبر 2013 برقم 1517/13، ان الشبكة الجديدة لأجور العمال قد تمت المصادقة عليها خلال اجتماع حضرته كل من المديرية العامة ومديرية الموارد البشرية ونقابة المؤسسة وفدرالية القطاع.

وذكرت التعليمة أن الجانب التقني المقدم من طرف التقنيين الخاص بعملية التحويل الخاص بالاتفاقية الجماعية لإعادة التصنيف الجديد لمناصب العمل وسلم الاجور الجديد تمت المصادقة عليه، مضيفة أن جميع العمال الذين لهم الحق سيتم منحهم الأجر الجديد وكذا مخلفات الرواتب الشهرية لشهر جويلية وأوت وسبتمبر مع صب الراتب الشهري لأكتوبر الجاري، وهذا كون سلم الاجور طبق بأثر رجعي ابتداء من جويلية 2013.

وتابعت التعليمة بالقول إنه وبطلب من الشريك الاجتماعي وتطلعات العمال لجزء من مخلفات 2008، حتى يتمكنوا من قضاء عيد الأضحى في ظروف جيدة، فقد تمت الموافقة على دفع ما تبقى من المخلفات إلى غاية ثلاثين ألف دينار كحد أقصى، وأشارت إلى أن قرارات جديدة ستصدر قريبا تتضمن قيمة المبلغ المتبقي لكل عامل ويتم تسليمها للمعنيين بالأمر وتلغى القرارات السابقة المسلمة للعمال.

وأثار قرار المديرية العامة ومديرية الموارد البشرية حالة كبيرة من الاستياء لدى عمال البريد عبر عدة ولايات، حيث أشارت نقابة سناب إلى أن احتمال الاضراب قبل عيد الأضحى يبقى قائما على اعتبار ان اسباب الدعوة إليه ما تزال قائمة.

جبريل.ج

من نفس القسم الوطن