الوطن

النقابة المستقلة للبريد سناب تدعو للتمرد على المركزية النقابية

جدّدت مطلب التحقيق في تسيير الموارد البشرية

 

 

استنكرت النقابة الوطنية المستقلة لعمال البريد قيد التأسيس ما وصفته هجوما شرسا في الآونة الاخيرة هدفه سلب عمال البريد من مكتسباتهم التي انتزعوها بشق الأنفس بعد سلسلة من الاضرابات والاحتجاجات، وجددت مطلبها بفتح تحقيق شامل في تسيير الموارد البشرية ببريد الجزائر.

وجاء في بيان لنقابة سناب لعمال البريد تلقت الرائد نسخة منه أن المقررات الخاصة بالأثر الرجعي لـ 2008 التي استلمها العمال مؤخرا قد خلَّفت تذمرا شديدا حيث يعتبر حقا مشروعا وهو بمثابة التعويض عن سنين الشح والفقر في انتظار تجسيد سلم أجور جديد يضمن للعمال كرامتهم.

وأضاف البيان بأن النقابة الوطنية المستقلة لعمال البريد  "السناب" تستـنكر سلب إرادة عمال البريد من طرف الإدارة وحلفائها من أشباه النقابة حيث حاولت تلك الأخيرة مع غياب الحكمة واضمحلالها وفقدانها للشرعية، أن تفرض نفسها على عمال البريد على حساب الحس السليم، مشيرا إلى ان حقوق العمال قد أخذت كرهينة وضحية لصراعات داخلية ومآرب مجموعات مصالح لبارونات بريد الجزائر.

ودعت السناب الإدارة إلى حوار بناء وصريح من شأنه أن يخلق جوا يساهم في تبادل التوجهات والأفكار وهذا من أجل بناء عهد جديد لعامل البريد ويحافظ على ديمومة مؤسسته، وحذر بالمقابل من استمرار التجاوزات التي تمثل عائقا على العمال والمؤسسة معا.

وطالب بيان نقابة سناب عمال البريد باستخلاص الدروس والعبر من التجارب السابقة، حيث إن الحل الوحيد يكمن في نقابة مستقلة ديمقراطية وذات مصداقية تكفل لهم الحماية اللازمة ضد الانتهاكات المتكررة من طرف الإدارة وحلفائها، فيما يمثل دعوة صريحة للتخلي عن نقابة المؤسسة التابعة للمركزية النقابية، حيث دعا البيان العمال وبصريح العبارة إلى إبداء آرائهم عبر تنظيم الجمعيات العامة للعمال والتي من خلالها يؤكدون فيها على تمسكهم بكل المكتسبات لا سيما التحقيق في تسيير الموارد البشرية من أجل تطهيرها وترشيدها.

ووجهت النقابة نداء للعمال للالتفاف حولها ومتابعة وإسهاب كل المبادرات من أجل تكريس التعددية النقابية و"تحرير" وصل التسجيل الخاص بها.

جبريل.ج

من نفس القسم الوطن