الوطن

موظفو عقود ما قبل التشغيل يطالبون بقرار رئاسي لإدماجهم

يجدّدون الاحتجاج في الـ23 أكتوبر الجاري

 

 

وجه المكتب الوطني لعقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية، رسالة صريحة إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يطالبونه فيها بإصدار قرار رئاسي، لإدماجهم في مناصب عمل دائمة بعد أن أضحت وعود السلطات المعنية حبرا على ورق.

 

ودعا المكتب الوطني لعقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية، المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية "السناباب"، إلى تنظيم وقفة احتجاجية سلمية بتاريخ الـ23 أكتوبر الجاري، بمختلف ولايات الوطن، للمطالبة بتعجيل إدماجهم.

وأضاف بيان للمجلس الوطني لعقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية، حصلت "الرائد" على نسخة منه، أن التصريحات الأخيرة لوزير التشغيل والضمان الاجتماعي محمد بن مرادي، أوضحت "النية الحقيقية لتماطل الحكومة في تسوية الوضعية المزرية التي تعاني منها هذه الفئة بمختلف جهازيها "أداس" و"لانام"" واصفا سياسة عقود ما قبل التشغيل المنتهجة من قبل الحكومة بالحلول الترقيعية لامتصاص غضب الشباب وشراء السلم الاجتماعي والتخفيض من نسبة البطالة.

وندد المجلس، بالممارسات التعسفية والتجاوزات اللا قانونية في حق المحتجين والتضييق على أعضاء اللجنة لممارسة العمل النقابي، موضحا أن جل الوقفات الاحتجاجية التي نظمت سلمية.

وجدد المجلس في ذات البيان، التذكير بمطالب هذه الفئة، التي على رأسها إدماج كافة المستفيدين من عقود ما قبل التشغيل الحاملين للشهادات في مناصب عمل دائمة دون قيد أو شرط ، فتح باب الحوار تجميد مسابقات الوظيف العمومي إلى غاية إدماج هذه الفئة، فضلا عن احتساب سنوات العمل في الخبرة المهنية وفي منحة التقاعد، إلغاء سياسة العمل الهش، تفعيل القانون الخاص لتقليص سن التقاعد.

منى.ب

من نفس القسم الوطن