الوطن

جبهة المستقبل تستعد لمراجعة برنامج الحزب خلال المؤتمر المقبل

لمسايرة التطورات التي تعرفها البلاد

 

كشف أمس، رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد عن أن المؤتمر الأول للحزب الذي سينعقد "قريبا" سيتمخض عن إعادة النظر في برنامج الحزب وكذا قانونيه الأساسي والداخلي "تماشيا مع طموحات المناضلين". 

وأوضح بلعيد خلال إشرافه على تنصيب اللجنة الوطنية لتحضير مؤتمر الحزب الذي تبع بندوة صحفية, أن المؤتمر الأول لجبهة المستقبل "وإن كان عاديا إلا أنه سيكون ذا طابع استثنائي وسيشكل قفزة نوعية للحزب بحيث سيشهد إعادة النظر في برنامجه وقانونيه الأساسي والداخلي". وتأتي هذه الخطوة "تماشيا مع طموحات مناضلي الحزب ومسايرة للتطورات التي تعرفها البلاد". وأضاف أن البرنامج الجديد "سيركز أساسا على الشق الاقتصادي بحيث سيتضمن تشخيصا واقعيا للمشاكل التي تتخبط فيها الجزائر ويقدم حلولا حقيقية لها". 

وأرجع بلعيد قرار تنظيم المؤتمر الأول بعد مرور سنتين فقط على تأسيس الحزب، الى "خصوصية المرحلة التي تستدعي بناء الحزب على أسس ومبادئ ثابتة حتى يكون قوة فاعلة على الساحة الوطنية". وبخصوص موقف الحزب من مسألة تعديل الدستور, شدد رئيس جبهة المستقبل على أن "اللجوء في كل مرة إلى تعديل القانون الأول للبلاد ينقص من قوته وحصانته" معربا عن "أسفه" من كون الدساتير السابقة "تعبر عن إرادة أشخاص بدل إرادة الشعب". 

أما فيما يتعلق بالرئاسيات المقبلة، قال رئيس الحزب، بأن موقف الحزب من هذه المسألة "سيتضح بعد المؤتمر القادم". كما استعرض السيد بلعيد موقف تشكيلته السياسية من الوضع العام الذي تمر به البلاد والذي يتسم بـ "بلوغ ظاهرة الفساد مستويات مخيفة وتبديد المال العام وتسيير غير عقلاني لمداخيل البترول".

مروان. أ

من نفس القسم الوطن