الوطن

موظفو التكوين المهني بمعسكر يهددون بحركات احتجاجية واسعة

يطالبون بالترقية، توحيد الرتب وبطبّ العمل

 

 

هدد الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين بمعسكر، بالدخول في حركات احتجاجية واسعة في حال استمرار الأوضاع على حالها، وعدم تحرك السلطات المعنية في إيجاد حل لمطالبهم، المتمحورة أساسا حول، الترقية الآلية، توحيد الرتب، وطب العمل . 

وجاء في بيان للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين بولاية معسكر، حصلت "الرائد" على نسخة منه، أنه في حالة إذا لم تستجب السلطات المسؤولة لمطالبهم المشروعة، على غرار توحيد الرتب في كل طور دون قيد أو شرط ( 11 للابتدائي- 12 للمتوسط- 13 للثانوي)، الخبرة المهنية للترقية لرتبتي الرئيس المكون، الترقية الآلية (عشر سنوات للرئيسي - 20 سنة للمكون)، احتساب سن التقاعد عشرين سنة فعلية، فإنهم عازمون على الدخول في حركات احتجاجية واسعة.

كما جدد الاتحاد مطالبته بتخصيص حصص سكنية للمعلمين والأساتذة في إطار السكن بجميع صيغه، فضلا عن الإسراع في الإفراج عن ملف طب العمل ومنشور المناصب المكيفة.

 وجاء هذا القرار إثر الاجتماع الأخير الذي جمع عضو المكتب الوطني للاتحاد خليفة يحيى وعضو المكتب الجهوي دين علي ورئيس اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم الاساسي والمتوسط قلال دحو، وذلك بمتوسطة العرقوب بمعسكر، حيث التقى أعضاء المجلس الولائي لتدارس الموقف من الملفات العالقة تحضيرا للحركة الاحتجاجية المرتقبة، نتيجة عدم تسوية الملفات العالقة من قبل الوزارة الوصية.

منى. ب

من نفس القسم الوطن