الوطن

إحالة مشروع قانون السمعي البصري على لجنة الاتصال بالغرفة السفلى

إضافة الى 4 مشاريع قوانين أخرى

 

 

أحال رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي  ولد خليفة هذا الخميس مشروع القانون المتعلق بالنشاط السمعي البصري على لجنة الثقافة والاتصال والسياحة.

وأفاد بيان للمجلس أن هذه الإحالة تمت طبقا للمادة 56 من النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني وذلك بعدما تم ايداع مشروع القانون هذا اليوم من طرف الحكومة.

وأوضح بيان للمجلس أن مشاريع القوانين هذه تتعلق بمشروع قانون المالية لسنة 2014 ومشروع قانون يتعلق بأنشطة وسوق الكتاب ومشروع قانون يعدل ويتمم الأمر رقم 66-55 المؤرخ في في 8 جوان 1966 المتضمن قانون العقوبات وكذا مشروع قانون يعدل ويتمم الامر رقم 05- 06 المؤرخ في 23 أوت 2005 المتعلق بمكافحة التهريب.

وشدد ولد خليفة على ضرورة أن"تبذل كل الجهود المطلوبة لدراسة هذه النصوص ومناقشتها وإثرائها" مضيفا بأنه "واثق بوعي النواب بمسؤوليتهم في انجاز ذلك وانعكاسه بشكل ايجابي على صورة المؤسسة التشريعية"، وأضاف البيان أن جدول أعمال هذا الاجتماع تضمن أيضا النظر في الاسئلة المودعة لدى المكتب وعددها 25 سؤالا منها 6 اسئلة شفوية و19 سؤالا كتابيا حيث تم قبولها لاستفائها الشروط الشكلية وارسالها الى الحكومة. 

وفي الأخير أحال مكتب المجلس على لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات قرار المجلس الدستوري المتعلق باستخلاف النائب عياش خنشالي بعد شغور مقعده بسبب الوفاة وذلك لإعداد تقرير إثبات عضوية نائب جديد.

ن. س

من نفس القسم الوطن