الوطن

وزير السياحة يدعو إلى ضرورة ترقية السياحة الدينية والروحية

لكونها لا تتطلب هياكل ضخمة وتجلب أعدادا كثيرة من المواطنين

 

 

أكد أول أمس، وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد أمين حاج سعيد من غليزان، على ضرورة ترقية السياحة الدينية والروحية، مبرزا ان السياحة الدينية لا تتطلب هياكل ضخمة وتجلب أعدادا كثيرة من المواطنين، مشددا على الفاعلين في القطاع على أهمية هذا النوع من السياحة، مؤكدا ضرورة الترويج له وترقيته.

وأوضح حاج سعيد خلال لقائه، بالمتعاملين بقطاع السياحة بدار الثقافة لعاصمة الولاية أن إدارته الوزارية تولي اهتماما كبيرا لهذا النوع من السياحة، داعيا المستثمرين إلى الاهتمام بالفنادق الريفية والحموية والمناخية وعدم الاقتصار على الفنادق الحضرية مؤكدا استعداد وزارته للمرافقة في هذا الميدان. وأشار بالمناسبة إلى أن الوزارة تجري حاليا إحصاء للمنابع الحموية لتحيين ذلك الذي أنجز في 1985 وأحصى 202 منبعا حمويا على المستوى الوطني.

 كما استعرض محمد أمين حاج سعيد الخطوط العريضة للمخطط التوجيهي للسياحة الذي صادقت عليه الحكومة والذي يرتكز على الترويج للسياحة وتشجيع الاستثمارات التي تتماشى مع خصوصيات كل منطقة والجودة السياحية والتمويل للاستثمارات عن طريق الاقتراض المصرفي. وأشار في هذا الصدد إلى وجود 205 منطقة توسع سياحي على المستوى الوطني تحصل 22 منها على ميزانيات التهيئة. وقد تفقد الوزير خلال هذه الزيارة وحدة الزرابي ببلدية القلعة المتوقفة عن النشاط منذ 1994 وأعلن بالمناسبة أنه سيتم بعث النشاط بهذه الوحدة. وأبرز أنه تم تخصيص ميزانية للدراسة لترصد بعد ذلك ميزانية أخرى لجانبي الإنتاج والتكوين. وبنفس المنطقة زار المدينة الأثرية لقلعة بني راشد التي تعود إلى العهد العثماني ودعا إلى إقامة استثمارات وإنشاء ديوان محلي للسياحة قصد المحافظة على هذه المآثر.

مروان أمين

من نفس القسم الوطن