الوطن

الدعوة لجلسات وطنية للصحة من أجل القيام بتشخيص القطاع

ليتحمّل كل واحد مسؤولياته

 

دعا أمس الأربعاء، رئيس مجلس نقابة الأطباء الجزائريين الدكتور محمد بكات بركاني، إلى عقد جلسات وطنية للصحة من اجل القيام بتشخيص القطاع. 

وقال بركاني على أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية إنه "بعد معاينة ميدانية سيما مشاكل التسيير علينا تنظيم جلسات وطنية للصحة من اجل محاولة تحديد مشاكل القطاع ليتحمل كل واحد مسؤولياته"، وأضاف انه يجب تدخل كل تنسيقيات الصحة من اجل رفع مستوى صحة الجزائريين، مشيرا إلى أن هؤلاء "يواجهون حاليا كل محن العالم" من اجل العلاج في المستشفيات، واعتبر أيضا انه من الضروري تكوين الأطباء من قبل مكونين ذوي نوعية مضيفا أن المراكز الاستشفائية الجامعية يجب أن تصبح أماكن للحياة والتكوين مثلما كانت عليه من قبل. 

وأبرز بركاني ضرورة "تحسين التكوين في مجال الاختصاصات معتبرا أنه إذا لم يكن بوسعنا تكوين أطباء في التخصصات الدقيقة جدا يجب اللجوء إلى متعاونين لمساعدتنا على حل مشاكلنا"، مشيرا إلى أن الجزائر يمكنها أن تلجأ إلى كفاءاتها بالخارج من خلال إقناعهم بجلب مساهمتهم أو إلى متعاونين فرنسيين وبلجيكيين وكنديين، مضيفا أن الطب هو فرع يتطور كل يوم مع ظهور تقنيات وأنماط جديدة للعلاج. وقال إنه "يجب استعادة ثقة الجزائري في منظومته الصحية". 

م. أمين

من نفس القسم الوطن