الوطن

اللواء هامل في زيارة رسمية إلى طهران

تدوم ثلاثة أيام بدعوة من الجنرال إسماعيل أحمدي

 

شرع اللواء المدير العام للأمن الوطني يوم الثلاثاء أول أكتوبر في زيارة رسمية إلى إيران تدوم ثلاثة أيام بدعوة من الجنرال إسماعيل أحمدي مقدم قائد قوات الشرطة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقد أجرى اللواء المدير العام للأمن الوطني فور وصوله الى طهران مباحثات على انفراد مع زميله الإيراني،تم فيها استعراض العلاقات الثنائية التي تربط البلدين وخاصة في المجال الأمني وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للدولتين ولشعبي البلدين ويعزز الاستقرار والأمن فيهما.

وتوسعت المحادثات بعد ذلك إلى أعضاء الوفدين، وأكد خلالها الجانبان أن البلدين يواجهان نفس التحديات الأمنية ونفس التهديدات وهو ما يستلزم إرساء تعاون شرطي بينهما لاسيما في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود وأعربا في هذا الشأن عن استعدادهما لوضع برنامج تعاون في مجال الاهتمامات المشتركة لاسيما في مجالات مكافحة الإرهاب، مكافحة الجريمة العابرة للحدود، مكافحة الجرائم المستجدة وبالخصوص الجرائم المعلوماتية، كما أعربا عن حرصهما على تبادل التجارب والخبرات والزيارات الاستطلاعية وكذا التعاون في مجال التدريب والتكوين. وفي الأخير اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات بينهما بصفة دورية .

وعلى هامش هذا اللقاء تم عرض شريط مصور عن مهام وتنظيم الشرطة الجزائرية وانجازاتها في جميع المجالات وخاصة الاستعمال الواسع للتكنولوجيات الحديثة في مجال العمل الشرطي والتحكم فيها من قبل إطارات الشرطة الجزائرية. وقد نال هذا العرض إعجاب واستحسان الحاضرين الذين أولوا له اهتماما كبيرا.

كما كانت للسيد اللواء المدير العام للأمن الوطني خلال هذا اليوم زيارة الى معرض أجهزة الأمن الذي يقام سنويا بمناسبة أسبوع الشرطة الإيرانية، حيث طاف بجميع أجنحة المعرض أين قدمت له شروحات وافية حول هذه الأجهزة التي يتم تصنيعها بإيران من قبل شباب وشركات إيرانية.

ق. و

من نفس القسم الوطن