الوطن

المسهل الفرنسي رافاران في الجزائر غدا

قال أن الغرض من الزيارة تعزيز التجارة بين البلدين

 

 

أعلن أمس رئيس الوزراء الفرنسي السابق جان بيير رافاران، عن زيارة عمل الى الجزائر تدوم يومين، مؤكدا أنها تتمحور حول تعزيز التبادلات الاقتصادية بين الضفتين.

 وقال أمس الاثنين المسهل الفرنسي جان بيير رافاران في حسابه على موقعه الرسمي "التويتر" أن موعد الزيارة سيكون ابتداء من الغد 2 و 3 أكتوبر الجاري. وقال أن الغرض من الزيارة هو تعزيز التبادلات الاقتصادية بين البلدين"، موضحا "سوف أكون في الجزائر 2 و 3 أكتوبر لتعزيز التجارة لدينا".

وإلى جانب القضايا الاقتصادية العالقة بين البلدين التي ستكون محور لقاء المسهل الفرنسي مع الجانب الجزائري فان فحص طلب انضمام الجزائر نوفمبر المقبل خصوصا وإن كانت مصادر دبلوماسية تحدثت عن تقديم باريس دعماً قوياً لطلب الانضمام على نقيض موقفها السلبي من الإنضمام خلال السنوات السابقة، كما أنهما يتباحثان أيضاً على إعادة تشكيل اللجنة الفرنسية - الجزائرية الاقتصادية المشتركة بصيغة تكون مؤهلة لبحث جميع القضايا الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وللعلم فان تم الاتفاق أن تضم اللجنة الجديدة ممثلين من عدة وزراء بين البلدين، مشيراً إلى أنَّ رئيس الوزراء الفرنسي السابق، جان - بيير رافاران، سيكون أحد أعضائها، وكذلك وزيرة التجارة الخارجية السابقة، نيكول بريك.

محمد. أ

من نفس القسم الوطن