الوطن

سعداني"مخطئ من ينادي بإبعاد الأفلان من تسيير البلاد"

كشف عن برنامج جديد سيعيد للحزب أمجاده

 

انتقد الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، المنادين بإبعاد الأفلان من تسيير البلاد، ووضعه في الأرشيف، موضحا أن الحزب سيظهر ببرنامج جديد يصبو إلى مسايرة الإصلاحات الجديدة في كل الميادين التي أطلقها الرئيس.

 

وأكد عمار سعداني، لدى تنشيطه أمس لتجمع لمناضلي محافظات الولايات الشرقية من البلاد بالقاعة متعددة الرياضات 8ماي 45 بسطيف، على ضرورة فتح المحافظات والقسمات وإعادة هيكلتها مع فتح الحوار للاستماع لانشغالات المناضلين والمواطنين على حد سواء مع انتهاج سياسة ضم الصفوف وتوحيد العمل السياسوي الذي يخدم البلاد.

 وحذر الأمين العام لحزب الأفلان، من سياسة الإقصاء والهروب إلى الأمام نتيجة النظرة الضيقة وضرورة وضع الحزب في صورة التحديات التي تواجه العالم.

وحول الأصوات الأخيرة التي تنادي بإبعاد الأفلان من تسيير البلاد أوضح سعداني، أن الأفلان ليس كسائر الأحزاب الأخرى التي اعتمدت ما بعد الاستقلال ، قائلا "من ينادون بإبعاد الأفلان هم خاطئون لأنه اعتمد أثناء الثورة ضد الاستعمار وفي ظروف قاسية جدا فالحزب يضم 300 ألف منخرط وله قاعد نضالية كبيرة، مؤكدا أن الحزب ترعرع في كنف الشعب، وهو الحزب الوحيد الموجود في كامل بلديات الوطن، وقد نال ثقة الشعب بالأغلبية ويعد الأول في البلاد.

ومن جهة أخرى ألح عمار سعداني على تنشيط حركة حزبه مع الجمعيات والأحزاب الأخرى التي تتماشى وتقترب من مبادئ الحزب قصد تفعيلها وسط الشعب لإخراج الوضع من الجمود ولإخراج النشاط السياسي من المناسباتية "الاستحقاقات والانتخابات"، وجعله يعمل على مدار السنة، داعيا إلى ضرورة توسيع نشاط الأحزاب إلى التعاون الخارجي مع أحزاب أخرى لها قواسم مشتركة في الرؤى والتطلعات.

منى. ب

من نفس القسم الوطن