الوطن

حنون "استغلال مناجم تندوف وبشار سينعش الاقتصاد الوطني"

كشفت عن عقد المؤتمر الثامن قبل نوفمبر القادم

 

 

ثمنت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، قرار وزير الطاقة والمناجم يوسف يوسفي حول استغلال مناجم الفحم في كل من تندوف وبشار، معتبرة أن ذلك سيساهم في خلق مناصب شغل لعشرات الآلاف من الشباب، وإنعاش الاقتصاد الوطني.

 

وكشفت لويزة حنون، لدى تنشيطها أمس ندوة صحفية بمقر المعهد الوطني للدراسات والأبحاث النقابية، بالعاشور، عن انعقاد المؤتمر الثامن للحزب قبل شهر نوفمبر القادم، مؤكدة أنهم سيعملون بكل ما في وسعهم على التأكيد واثبات الالتزام السياسي والنضال من أجل الممارسة السياسية وإعادة التركيب السياسي، محذرة من أطراف تسعى إلى زعزعة استقرار البلاد.

وأشارت حنون، إلى أن انعقاد المؤتمر الثامن للحزب جاء بعد التداعيات التي تعرفها مختلف الدول العربية، مثل الأزمة في سوريا والتهديدات التي تتعرض إليها من قبل الإدارة الأمريكية والفرنسية وتفاقم النظام الرأسمالي الذي خلف اضطرابات عديدة ، موضحة أن النظام لم يعد قادرا سوى على تقديم الحروب ، ويتضح اليوم أن تواجد الأحزاب العمالية هو شرط من أجل إنقاذ الحياة الإنسانية من الهلاك.

 وأضافت زعيمة حزب العمال، أن الجزائر باتت مهددة بالحروب على الجهة الحدودية وتفاقم أطماع الشركات المتعددة الجنسيات والامبريالية نظرا للإمكانات الضخمة التي تزخر بها المنشآت الاقتصادية في مختلف القطاعات، مؤكدة أن حزب العمال سيشارك في مختلف الحملات لإجهاض ما يحاك ضد استقرار البلاد ومحاولة زعزعتها وتحريض المؤسسات ضد بعضها.

وتساءلت حنون عمّن يقفون وراء زعزعة استقرار البلاد قائلة "من له صلة وراء زعزعة استقرار البلاد في الوقت الذي تنتشر النيران حولنا وما هي الأغراض؟" هذا وقد أضافت أنه لا يوجد أي جزائري جدير بهذه الصفة له منفعة أو مسعى وإنما هذا الهدف يخدم مصالح الأطراف الأجنبية التي تريد توريط الجيش في المشاكل الأجنبية والعربية. 

وفي سياق آخر ثمنت الأمينة العامة لحزب العمال قرار وزير الطاقة والمناجم يوسف يوسفي حول استغلال مناجم الفحم في كل من تندوف وبشار وهذا ما يسنح بخلق مناصب شغل لعشرات الآلاف من الشباب، مشيرة إلى أن انعقاد الثلاثية المقبلة ليوم 10 أكتوبر المقبل سيسمح من أجل تأكيد الأهداف الكفيلة لضمان إنعاش الاقتصاد الوطني، لاسيما الصناعة والفلاحة وذلك لإعادة إعمار الاقتصاد الوطني ليصبح قابلا للدوام ويخلق مناصب شغل دائمة لضمان الأمن الغذائي.

كما دعمت لويزة حنون قرار الإتحاد العام للعمال الجزائريين حول تقليص الاستيراد لتشجيع الإنتاج الوطني وضبط السوق على غرار مكافحة السوق الموازية.

منى. ب


من نفس القسم الوطن