الوطن

"لا وجود لصراع بين بوتفليقة والمؤسسة العسكرية"

غول يصف المشهد السياسي المتسم بالضبابية بـ"الطبيعي" ويؤكد

 

فند أمس عمار غول زعيم حزب تجمع أمل الجزائر وجود "صراع بين رئيس الجمهورية والمؤسسة العسكرية" مشيرا بالبنان إلى "أعداء الجزائر في داخل وخارج الوطن الذين يريدون التشويش عليها عن طريق بث "إشاعات مغرضة".

ودعا غول رئيس “تاج” من العاصمة، في تجمع شعبي بقصر المعارض بالصنوبر البحري، إحياءً للذكرى الأولى لتأسيسه إلى رد الجميل للرئيس عبد العزيز بوتفليقة والاعتراف بمجهوداته وبالتالي الالتفاف من حوله لتجديد ولايته مبررا موقفه بـ" تمكنه من إطفاء نار الفتنة" بما يسمى بالوهم العربي. وفي هذا السياق يضيف غول في التجمع الشعبي الذي حضره الآلاف من مناضلي الحزب إلى جانب عدة شخصيات سياسية ووطنية تشديده على "لعب الأدوار الأولى في الرئاسيات القادمة" بدعم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في حال تقدمه للترشح لعهدة رابعة"، مؤكدا في هذا الاتجاه عن رغبة حزبه في أداء دور الداعم كما دعا رئيس تاج إلى "التخلق بالوفاء لكسر ثقافة الغدر والخيانة والانتهازية ونكران الجميل".

وفي اطار قراءته للمشهد السياسي الوطني المتسم بالضبابية والجاذبات قال انه ما هو إلا شيء طبيعي وصحي إلا ما شذ منه وهذا لأن الجزائر مقبلة على أهم المحطات وأكبر الإستحقاقات" حسب تعبيره، كما كشف غول "تاج" عن تحالفات حزبية جديدة ستشمل أحزابا داخل الحكومة على غرار الارندي والجبهة الشعبية الوطنية اين اشار الى دخولهم في مشاورات وتوسيعها إلى باقي الأحزاب والمنضمات في إطار المصلحة العليا للوطن.

ويأتي التجمع للتركيز على ما حققه برنامج رئيس الجمهورية، خلال عهداته الرئاسية الثلاث، بناء على ما تم الاتفاق عليه في لقائه الأخير بالأمين العام الجديد للأفلان، ولقائه برئيس التنسيقية الوطنية للجمعيات المساندة لبرنامج رئيس الجمهورية بغليزان، نهاية الأسبوع الماضي.  

محمد. أ

من نفس القسم الوطن