الوطن

جمعية العلماء المسلمين تدين محاولات اقتحام الأقصى

دعت إلى التحرك العاجل لوقف ذلك

 

 

 أدانت جمعية العلماء المسلمين، محاولات اقتحام المسجد الأقصى من قبل الجيش الإسرائيلي ، داعية المنظمات الدولية والحقوقية إلى الإسراع لوضع حد لتلك الانتهاكات التي تطال المسجد الأقصى، وجاء في بيان لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين، حصلت "الرائد" على نسخة منه، "إن جمعية العلماء المسلمين الجزائريين تتابع بقلق بالغ منذ فترة المحاولات التي يقوم بها المستوطنون بدعم جيش الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام المسجد الأقصى المبارك" .

وأضافت الجمعية، في ذات البيان الموقع باسم رئيسها عبد الرزاق قسوم، أن اقتحام المسجد الأقصى من طرف الإسرائيليين تمهيدا لتقسيمه وفرض الواقع الجديد، مستغلين انشغال العرب والمسلمين بمآسيهم وأوضاعهم، مستنكرة محاولاتهم لفض المعتكفين والمدافعين عن الأقصى المبارك بالهمجية المعهودة منهم، وباستعمال الغاز المسيل للدموع.

وأدانت الجمعية المحاولات السافرة، من اقتحام الأقصى، التي قالت إنه على الشعوب العربية والإسلامية الوقوف ضد تواصلها حتى لا تمر هذه الجريمة بصمت أو تتكرر لتحقيق مرادهم.

كما طالبت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، جميع الدول العربية والإسلامية وكل الضمائر الحية في العالم بما فيهم مؤتمر التعاون الإسلامي والهيئات الدولية والجمعيات الدولية الإنسانية والحقوقية ، للتحرك العاجل لوضع حد لهذه الانتهاكات من قبل الاحتلال.

وفي الأخير عبّرت الجمعية على دعمها بكل وسيلة المدافعين عن الأقصى والمقدسات الدينية في المنطقة.

منى. ب

من نفس القسم الوطن