الوطن

6 حراقة ومراهقان في الـ 15 من العمر يصلون سردينيا

مكالمة باللغة الفرنسية على رقم النجدة أنقذت حياتهم

 

 

 

أنقذ حرس السواحل بجزيرة سردينيا الايطالية 8 حراقة جزائريين بينهم مراهقان في الخامسة عشر من العمر كانوا على متن قارب مطاطي على مشارف جزيرة سردينيا، حيث تم إنقاذهم من موت محقق بعد مكالمة أجراها أحد الحراقة على رقم النجدة.

وبحسب ما أفادت به وكالة الانباء الايطالية الرسمية "آنسا" فإن القارب تم اعتراضه على بعد بضعة أميال بحرية إلى الجنوب الغربي من جزيرة سردينيا، حيث تلقى مركز النجدة بمدينة كالياري عاصمة الجزيرة مكالمة استغاثة على رقم النجدة من طرف الحراقة الجزائريين، حيث تحدث شاب للمركز بلغة فرنسية يطلب فيها التدخل بعد ان فاقت مدة إبحارهم 24 ساعة في عرض البحر.

وعثرت فرق التدخل التابعة لحرس الشواطئ الايطالية على الحراقة في حالة يرثى لها بعد ان نفدت مياه الشرب منهم وتعرضوا لأشعة الشمس لمدة طويلة حيث أصيبت أجسادهم بجفاف حاد وخاصة المراهقين اللذين لم يتجاوز سنهما 15 عاما.

وقد تم إسعاف الحراقة الثمانية في عرض البحر قبل تحويلهم إلى مركز العناية الطبية بمدينة كالياري قبل أن تتخذ السلطات قرارا بإحالتهم على مركز التعرف على هويات المهاجرين السريين قبل ترحيلهم بسانت إيلماس بذات المدينة، وهذا لمباشرة اجراءات ترحيلهم بمن فيهم المراهقان القاصران. 

وتعتبر هذه الرحلة للحراقة الجزائريين التي يبدو انها كانت من عنابة، الأولى من نوعها بعد قطعة دامت عدة أشهر حيث عرف محور عنابة سردينا تراجعا لافتا في عدد قوارب الموت التي تبحر نحو السواحل الايطالية، وهذا منذ العام 2009 أين عرفت المنطقة حادثا مأساويا تمثل في وفاة حراق وفقدان آخر بعد اصطدام لقارب الحراقة بآخر للقوات البحرية اعترضت سبيلهم.

جبريل.ج

من نفس القسم الوطن