الوطن

ننتظر من الثلاثية المقبلة تسهيل مهمة المقاول الجزائري

رئيس كنفدرالية أرباب العمل لقطاعات الأشغال العمومية والبناء والري وقطاع السكن

 

 

أكد عبد المجيد دنوني رئيس الكنفدرالية العامة لأرباب العمل لقطاعات الأشغال العمومية والبناء والري وقطاع السكن أهمية انعقاد الثلاثية المقبلة بهدف إنعاش الاقتصاد، مشيرا إلى أنه ينتظر منها أن تسهل مهمة المقاول الجزائري مع إعادة النظر والتوجه بحزم لتجسيد المشاريع التنموية خدمة للاقتصاد الوطني.

 

وقدم عبد المجيد دنوني مقترحات الكنفدرالية العامة لأرباب العمل التي تستدعى لأول مرة للمشاركة في الثلاثية بينها إعادة النظر في قانون العمل وكل ما يشمله كالتأمين حسب القواعد العالمية وكذا القانون التجاري وتبسيط القانون الجبائي لفض النزاعات التي تظهر مع كل قانون مالية تكميلي كل سنة وغيرها من المقترحات التي تهدف إلى الاستقرار الاقتصادي .

وأوضح دنوني للقناة الإذاعية الأولى أن مقترحات الكنفدرالية في قطاع السكن ، الذي يشغل قرابة 820 ألف عامل على المستوى الوطني تتعلق بضرورة استيراد الاحتياجات في هذا القطاع لإتمام إنجاز السكنات في أقرب وقت وبأقل تكلفة خصوصا أن مواد البناء كالإسمنت مثلا تعرف عجزا يقدر بـ 4 ملايين طن سنويا .

وبالعودة إلى الاستيراد، أبدى رئيس الكنفدرالية العامة لأرباب العمل استغرابه مما وصفه بـ"الأرقام المدهشة" داعيا إلى " التقليص من استيرادها لحماية الإنتاج الوطني وتطويره فكل دول العالم تجري رقابة على المواد المستوردة ولا تعطي تصريحات الاستيراد ولذا وجب تنظيم القوائم وتطهيرها" على حد تعبيره.

م. أمين

من نفس القسم الوطن