الوطن

سيمبول المصنوعة بالجزائر ستباع بنفس سعر المستوردة

أول سيارة ستخرج من مصنع واد تليلات بوهران في نوفمبر 2014

 

 

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة رونو الجزائر "رام" أمس إن رونو سيمبول المصنوعة بالجزائر سيتم بيعها بنفس سعر السيارة المستوردة من رومانيا ، وذلك لأنها ذات نوعية مثل المستوردة او أفضل ،حسب قوله .

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة "بيرنار صونيلهاك" خلال ندوة صحفية نظمت بمناسبة الانطلاقة الرسمية لأشغال البناء والترميم لمصنع رونو الجزائر في واد تليلات بالقرب من وهران أن تكلفة صناعة هذا النوع من السيارة لم تكن أقل من تصنيعها في رومانيا، بالنظر إلى الحد الذي سيتم فيه استيراد جميع أجزاء السيارة ، وأوضح المسؤول بيرنار أنه اذا تم بيع سيارة رونو سيمبول المصنوعة بالجزائر بأقل ثمن من المستوردة ،سوف يعتقد العامة من الناس ان السيارة المحلية اقل جودة من المستوردة ،مؤكدا انها ستكون بنفس الجودة أو أفضل من تلك المصنعة في جميع أنحاء العالم ، وقال صوناليك إنه يجب على المقاولين المحليين الذين سيتم اختيارهم لتوريد قطع الغيار أن يلبوا معايير الجودة العالمية في هذا المجال. كما أكد ذات المسؤول أن رونو "المتعنت" من حيث نوعية الجودة ومن حيث انتقاء الموظفين لا يسمح للموردين بتجاوز الحد المقبول في الوقوع في الخطأ اثناء التصنيع ، وقال صونيلهاك إن تكلفة الإنتاج للمصنع هو 50 مليون يورو وسيتم توفير 49٪ من رينو. وستتحمل المتبقية 51٪ من الاستثمار من قبل SNVI وتصل إلى 34٪ و17٪ من قبل دعاة الاندماج (الصندوق الوطني للاستثمار).

كما أكد المدير العام لرونو الجزائر "غيوم جوسلين" أن أول سيارة "سيمبول "ستخرج من مصنع واد تليلات ستكون في نوفمبر من سنة 2014 ، كما أكد أن هذه السيارة عرفت بالفعل نجاحا في الجزائر، مبرزا أنه تم بيع 000 12 وحدة منذ إطلاقها في مارس الفارط . موضحا أن هذه السيارة مجهزة بجميع معدات السلامة بما في ذلك وسادة هوائية ABS. معلنا أن السيارة متاحة حاليا (مع الخصم) بـ1043000 دينار.

نبيلة مقبل 

 

من نفس القسم الوطن