الوطن

اتحاد العمال يدعو إلى حماية الإنتاج الوطني من الاستيراد

6 ملايير دولار فاتورة استيراد المواد الاستهلاكية

 

دعا الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي سعيد، إلى ضرورة حماية الإنتاج الوطني من الاستيراد، وذلك في القطاع العمومي والخاص، في ظل بلوغ أزيد من 6 ملايير دولار كفاتورة استهلاك المواد الاستهلاكية، خلال السداسي الأول من السنة الجارية.

 

وشدد الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، لدى تنشيطه أمس لندوة صحفية بمقر الاتحاد بالعاصمة، على ضرورة توحيد الجهود ما بين الإطارات المعنية منها السلطات والمتعاملون الاقتصاديون العموميون والخواص وأيضا الشركاء الاجتماعيون لحماية الإنتاج الوطني وإعادة إنعاش الاقتصاد وذلك عن طريق وضع العناصر الضرورية وتكثيف الجهود ما بين الإطارات المعنية ، داعيا إلى ضرورة دعم وتطوير المؤسسة الجزائرية سواء كانت عمومية أو خاصة.

 وفي ذات السياق أشار ذات المسؤول إلى أنه لابد من الرفع من نسبة الإنتاج الوطني والحد من الاستيراد ، خاصة ما يتعلق بالمواد الاستهلاكية التي بإمكان المؤسسات الجزائرية إنتاجها ، مؤكدا أنه قد بلغت فاتورة استيراد الجزائر للمواد الاستهلاكية خلال السداسي الأول للسنة الجارية أزيد من 6 مليار دولار، وهي حصيلة ثقيلة يمكننا تجاوزها إذا تضافرت مختلف الجهود للنهوض بالاقتصاد الوطني. 

وقدم سيدي السعيد جملة من التوصيات على رأسها إعادة تنشيط الصناعة الوطنية وإعادة تطبيق القرض الموجه للاستهلاك فيما يخص المواد المحلية ومراجعة قانون الصفقات العمومية للمساهمة في ضمان استقرار السكان وعدم تجريم فعل التسيير وتحرير مبادرة المسيرين العموميين.

وذكر الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين، أن عمل المركزية النقابية يركز على هدف التوصل إلى خطر صفر في مجال النزاعات الاجتماعية مضيفا أن تطوير المؤسسة سيساهم في بلوغ هذا الهدف بفضل دورها في إنشاء مناصب الشغل والثروات". 

كما أكد بأن مصير البلاد يتوقف على تقوية الاقتصاد الوطني مذكرا أن إعادة الاعتبار للصناعة الوطنية وللمنتوج الوطني سوف يؤديان لا محالة إلى تقوية القدرة الشرائية للعمال.

ودعا الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين إلى بذل كل الجهود لتقوية اقتصاد الجزائر بطريقة تغلق جميع الأبواب أمام المنتوجات المستوردة من الخارج.

منى. ب

من نفس القسم الوطن