الوطن

"مناخ العلاقات الفرنسية-الجزائرية ممتاز"

سفير فرنسا بالجزائر أندري باران

 

صرح سفير فرنسا بالجزائر  أندري باران، ببجاية أن العلاقات بين فرنسا والجزائر ممتازة وأنها ستتعزز أكثر خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف السفير الفرنسي أن الطرفين لهما إرادة لدفع وترقية العلاقات الثنائية باستمرار مشيرا أن الجزائر هي المتعامل الإقتصادي الإفريقي الأول لفرنسا سواء على الصعيد التجاري أو فيما يخص الإستثمار قائلا "اننا نريد الذهاب بعيدا وبسرعة في تمتين علاقاتنا".

وأبرز السفير الفرنسي "إرادة رئيسي البلدين لتدعيم هذه العلاقات وإعطائها دفعا جديدا" قائلا "هناك إرادة مشتركة لتحقيق التعهدات والذهاب نحو الأمام بتطبيق خارطة الطريق التي حددت خلال زيارة الدولة للرئيس فرانسوا هولند للجزائر".

وبعد أن أعرب عن إرتياحه للنتائج المحققة في هذا المجال أبدى  باران استعداده للإعتماد على "حصيلة مرحلة" المقررة في ديسمبر القادم بالجزائر بمناسبة اجتماع اللجنة الحكومية العالية المستوى التي ستكون بقيادة الوزيرين الأولين.

وذكر أنه سيتم خلال الإجتماع تقييم ما تم تحقيقه وهو فرصة لتحديد توجهات 2014 و 2015 مبديا تفاؤله حول "الدفع الجديد للعلاقات الجيدة حاليا" قائلا في هذا الخصوص "يجب الإنتظار لبعض الوقت لتحقيق كل شيء ويمكن أن أقول كذلك أن روح العلاقات هي ممتازة وأن الإرادة قوية من الجهتين" مستعرضا عددا لا يحصى من التقدم والإتفاقيات ولا سيما في ميدان الشراكة الصناعية.

وأبرز  باران من جهة اخرى "جاذبية" ولاية بجاية وما تتوفر عليه من امكانات اقتصادية "لاستمالة استثمار المؤسسات الفرنسية ولا سيما في قطاعي الفلاحة والسياحة".

مروان. أ


من نفس القسم الوطن