الوطن

ربيعي متخوف من غلق الساحة السياسية قبيل الرئاسيات

في وقت عجزت المعارضة عن توحيد شتاتها

 

 

قال الأمين العام لحركة النهضة، فاتح ربيعي، أن حزبه مستمر في تشاوراته السياسية وأن هذه العملية وسعت لتشمل أحزابا أخرى علاوة على تكتل الجزائر الخضراء ومجموعة الذاكرة أو ما يطلق عليها مجموعة الأحزاب الـ 14، وأن هناك عملا لدراسة التطورات السياسية الحاصلة في الجزائر.

من جهة أخرى رفض الأمين العام لحركة النهضة فاتح ربيعي فكرة التحالفات الجديدة التي جمعت الأفلان وأحزاب أخرى والهادفه حسبه إلى غلق الساحة السياسية وفرض مرشح بعينة، ومرحبا في ذات الصدد بها إن كانت تصب في خانة نزاهة الانتخابات، وعلى متا يبدوا أن الحركة متخوفة من تداعيات التحالفات التي عقدتها الأحزاب القوية كالافلان والارندي، والتي ترمي إلى جمع مزيد من الدعم والتأييد لتقديم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الى عهدة رابعة، رغم أن الرجل لم يبد نيته في الترشح أو الاكتفاء بالعهدات الثلاثة.

وخلق انضمام أحزاب اخرى للداعين بعهدة رابعة للرئيس كحزب عمار غول وعمارة بن يونس، ارتباكا شديد في أوساط الاحزاب الداعية إالى تقديم مترشح توافقي لرئاسيات 2014، لقطع الطريق أمام الغريم حزب جبهة التحرير الوطني و الارندي.

ورغم المبادرات التي اطلقتها عدد من الشخصيات الوطنية والإسلامية، الا انهم لم يلتقوا في مبادرة واحدة تجمع شتاتهم، وهو ما يرهن حظوظهم قبيل الرئاسيات، في وقت تقدمت الاحزاب الداعمة للرئيس اشواطا كبيرة الى الامام.

مروان. أ

من نفس القسم الوطن