الوطن

خريجو الجامعة في مسيرة احتجاجية بغرداية

للمطالبة بالإنصاف في توزيع مناصب العمل

 

قام العشرات من البطالين أمس بمسيرة احتجاجية سلمية في غرداية، للمطالبة بوضع حد لكافة أشكال العراقيل الإدارية المطبقة على أبناء المنطقة، الذين تم إقصاؤهم من شتى مسابقات التوظيف، التي عرفتها مختلف الإدارات في الفترة الأخيرة.

وحسب منظمي المسيرة، انطلقت هذه الاخيرة بعد تجمع الشباب في ساحة سوق غرداية بداية من صبيحة أمس، ليتوجهوا مباشرة إلى مقر الولاية، عبر أكبر الطرق ازدحاما في عاصمة الولاية، ليقدموا عريضة مطالبهم إلى السلطات، وعلى رأسهم والي الولاية، ورئيس مجلسها الشعبي. وأصر المنسقون المؤطرون لهذه الحركة الاحتجاجية بوجوب تطبيق القانون في مسابقات التوظيف، "التي ساد الغموض فيها معايير الانتقاء والاختيار، وباتت المحسوبية والعنصرية والحقرة هي معايير التوظيف، التي استبدلت "الكفاءة "حسب قولهم، ومتابعة كل من تثبت إدانته بالتلاعب بملفات الترشح، التي أودعوها لدى وكالات التشغيل المحلية، والإدارات المختصة المختلفة. 

يذكر أن مدينة غرداية، عرفت خروج حوالي الـ 1200 شاب بطّال، في مسيرة حاشدة لدعم احتجاجات شباب الجنوب في افريل الفارط حيث شهد مجمع ساحة أول ماي بوسط مدينة غرداية منذ ساعات الصباح الأولى توافد أعداد كبيرة لشباب مثل جميع البلديات الـ 13 بالولاية. وحرص منظمو المسيرة انذاك على سلمية الحركة الاحتجاجية والابتعاد عن مواقع الانزلاق وتجنب الدخول في مواجهات مع جهات أخرى أبعدت مسبقا عن مسيرة غرداية التي جابت عددا من شوارع المدينة، للتأكيد على دعم شباب المنطقة لمواقف شباب الجنوب المحتج على ظروفه الاجتماعية.

نبيلة مقبل

من نفس القسم الوطن