الوطن

تفكيك شبكة تسرق بطاقات الشفاء لصرف المؤثرات العقلية

تضم 7 متهمين يعملون بخط البليدة-بومرداس

 

 

سينظر مجلس قضاء بومرداس يوم 22 سبتمبر الجاري في قضية شبكة تستعمل بطاقات الشفاء لشراء مؤثرات عقلية، باستعمال معارفهم بالصيدليات الخاصة، وإعادة بيعها إلى الشباب، وتعمل العصابة المتكونة من 7 متهمين بخط بومرداس-البليدة، 5 منهم مكان اختصاصهم بومرداس، فيما يعمل اثنان بالبليدة. هذه القضية رجعت إلى العدالة بعد استئناف المتهمين في الأحكام الصادرة ضدهم بمحكمة بودواو والتي تدينهم بـ10 سنوات حبسا نافذا، لارتكابهم الشراء القصدي لمؤثرات عقلية وتكوين جمعية أشرار، التزوير واستعمال المزور.

تعود وقائع قضية الحال إلى المعلومات التي تلقتها عناصر الضبطية القضائية عن وجود شبكة تتاجر بالمهلوسات باستعمال بطاقات الشفاء، حيث تستعمل البطاقات للحصول على كميات من الدواء نوع "إيريكا" ثم تقوم ببيع هذه الأدوية التي تعتبر مؤثرات عقلية إلى الشباب بمبالغ معتبرة، وقد ألقي على العصابة من طرف عناصر الأمن التي وبعد تقديمهم لوكيل الجمهورية أمر بسماعهم على محاضر رسمية، وإيداعهم بالمؤسسة العقابية، وأحال الملف على قاضي التحقيق بمحكمة بودواو ليحقق معهم في الوقائع الخطيرة المتابعين بها.

وتضم هذه العصابة رئيسها المتهم الموقوف "م. عبد الله" المدعو "توتة" إلى جانب أربع متهمين آخرين يسرقون بطاقات الشفاء من أصحابها، ويصرفون الأدوية بالتعاون فيما بينهم كل واحد يقوم بدور، أحدهم يحضر الوصفة، وآخر يسرق بطاقات الشفاء، وآخر يصرف الدواء من الصيدليات.

نوال. س

من نفس القسم الوطن