الوطن

تقرير لجنة مراجعة الدستور على طاولة بوتفليقة

الوزير الأول عبد المالك سلال يؤكد:

 

 

 

كشف الوزير الأول عبد المالك سلال عن انتهاء لجنة مراجعة الدستور من اعداد تقريرها، الذي سلمته مؤخرا لرئيس الجمهورية عبد العزيزي بوتفليقة، مؤكدا أن ملف الدستور لم تتخذ بشأنه أي قرارات بعد.

وجاءت تصريحات عبد المالك سلال للصحافة على هامش ندوة فكرية لأربعينية الشاعر السوري سليمان العيسى، والتي حملت في طياتها تكذيبا لما صرحت به إحدى عضوات اللجنة حين اكدت أن العمل ما زال متواصلا داخل اللجنة، خاصة وان تصريح سلال أكد تسلم الرئيس بوتفليقة لتقرير اللجنة.

وتابع سلال قائلا بأن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيقوم بالإطلاع على تقرير اللجنة تقييمه، ومن الممكن أن يخطر اللجنة مجددا إذا ما كانت له ملاحظات حول التقرير، وشدد على أنه لم يتم اتخذ أي قررا إلى ح الآن بخصوص مراجعة الدستور والتي تبقى من صلاحيات الرئيس وحده وهو من يقرر في الوقت المناسب.

وفي الشق الاقتصادي صرح سلال أن ملف أرسيلور ميتال فرع الحديد والصلب بمركب الحجار سيعرف عن قريب تطورا يمكن الدولة من الحصول على 51 بالمائة منه، وقال في هذا الإطار إن "ملف أرسيلور ميتال سيعرف عن قريب تطورا يتيح للدولة الحصول على 51 بالمائة منه بالدينار الرمزي".

وعن احتمال استرجاع أسهم هذا المركب من طرف الدولة أشار الوزير أنه تم تسجيل تقدم حول هذا الملف وأن المفاوضات ستستكمل قبل نهاية فصل الصيف، وأشار من جهة أخرى بشأن الاجتماع المقبل للثلاثية أنها "ستكون اقتصادية وموجهة خصيصا للاستثمار وللتطور الصناعي في البلاد".

ولم يحدد سلال موعدا لانعقاد مجلس الوزراء ورد على سؤال حول القضية، أن الاجتماع يبقى مرتقبا لكن لا تاريخ محدد لذلك إلى حد الآن، مؤكدا أن الاجتماع سيتطرق على عدة قضايا مهمة وعلى رأسها قانون المالية لسنة 2014.

وعن سؤال حول عودة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى ممارسة نشاطاته الرسمية بمقر رئاسة الجمهورية أشار سلال إلى أنه على"اتصال دائم" برئيس الجمهورية وأن اللقاءات بينهما "تصل أحيانا 3 إلى 4 مرات في اليوم الواحد"، وتساءل سلال في هذا الصدد قائلا "أين يكمن المشكل" إذا ما تم اللقاء بينه وبين رئيس الجمهورية "بمقر الرئاسة أو في البيت".

جبريل. ج

من نفس القسم الوطن