الوطن

حزب الكرامة يثمّن التعديل الحكومي الجديد

أكد مشاركته في الانتخابات المقبلة

 

 

ثمن رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو التعديل الحكومي الجديد الذي قام به رئيس الجمهورية ودعا الأحزاب السياسية أن تكون همزة وصل بين الدولة والحكومة وبين الشعب والعمل من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، كاشفا في ذات الصدد عن مشاركة حزبه في الانتخابات الرئاسية التي طالب بتأجيلها أن تطلب الوضع الأمني للجزائر ذلك والتعجيل في التعديل الدستوري الذي يعتبر من أهم القضايا التي تشغل الرأي العام.

أعرب أمس محمد بن حمو رئيس حزب الكرامة خلال الندوة الصحفية التي نظمها بمقر الحزب عن تثمينه للتعديل الحكومي الذي قام به رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الأسبوع الماضي والذي تبينت من خلاله النية الصادقة للرئيس، داعيا في ذات السياق الأحزاب السياسية إلى مسايرة العصر والعمل على الحفاظ على أمن واستقرار البلاد وأن تكون همزة وصل بين الدولة والحكومة والشعب، وطالب بن حمو الأحزاب بالمزيد من النضج السياسي ووضع مصلحة الجزائر فوق كل الأطماع السياسية خاصة في ظل المخاطر التي تهدد استقرار البلاد من كل الجهات هذا وقد أرجع ذات المتحدث عدم مشاركته في التعديل الحكومي لأسباب بسيطة جدا. كاشفا أن حزبه قد أعلن من ذي قبل مشاركته في الانتخابات الرئاسية المقبلة والعمل من أجل استقرار البلاد وعلى هذا فإنه يطالب بتأجيل الانتخابات أن أمكن الأمر وهذا أن تطلب الأمر ذلك والتعجيل بالتعديل الدستوري الذي لابد أن يشمل نظام حكم رئاسي محض لتكون كل زمام الأمور في يد مسؤول واحد وهو رئيس الجمهورية كباقي الدول العظمى، والرجال الذين يكونون معه لابد عليهم أن يكونوا أوفياء. كاشفا أن تاريخ التعديل الدستوري سيكون ما بين 08 إلى 10 نوفمبر المقبل. معربا عن أمله في أن يكون جوهريا وعميقا وشاملا كونه من أهم القضايا التي تشغل الرأي العام.

كما طالب رئيس حزب الكرامة الحكومة إلى ضرورة إلى تعزيز استثماراتها في منطقتي الجنوب والقبائل مثلما تفعله حاليا في باقي الولايات الأخرى، لأن خيرات الجزائر يجب أن تعمم على كل أبنائها في الشمال والجنوب. مشيرا في سياق ذي صلة أن التنمية الريفية والمستدامة تنطلق من الجنوب إلى الشمال وعليه لابد من مواجهة كل خطر يمكن أن تمس أمن الجزائر وهذا خاصة مع ما يحدث في الجنوب الاقصى وفي الحدود المالية بالاضافة إلى أحداث ولاية ايليزي، حيث أن هناك من يريد ضرب استقرار البلاد من تلك المناطق.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن