الوطن

النهضة تعتبر التعديل الوزاري إجراء انتقالي لا أكثر

قال إننا بحاجة إلى تغيير جذري

 

اعتبر الأمين العام لحركة النهضة فاتح ربيعي، التعديل الوزاري الذي أجراه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، مجرد إجراء انتقالي بعيدا عن التغيير الذي ينشده الشعب، مطالبا بتغيير جذري.

وجاء في البيان الذي حصلت "الرائد" على نسخة منه" أنه في الوقت الذي غاب فيه الحراك السياسي المطلوب مع قرب الاستحقاق الرئاسيات 2014، التي تعد فرصة ثمينة للشعب الجزائري لإحداث التغيير، وفي ظل انسداد اجتماعي وبروز ملفا الفساد في قطاعات استراتيجية، تلجأ السلطة إلى الحلول الترقيعية، وبعض الترتيبات للواجهة غير قادرة على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف البيان، الموقع من طرف الأمين العام للحركة، فاتح ربيعي، أن التعديل الحكومي، لم يأت بالجديد بل واعتبره "إجراء انتقاليا بعيدا عن التغيير السياسي الذي ينشده الشعب الجزائري"، سيما وأنه أبقي على وزراء ثبت فشلهم في تسيير قطاعاتهم. وأكدت في ذات البيان، أن التغيير الذي ينتظره الشعب يجب أن يكون جذريا يمس طبيعة النظام السياسي، بتوفير أجواء وضمانات انتخابات رئاسية شفافة وذات مصداقية تشرف عليها حكومة وفاق وطني، أو هيئة محايدة بعيدا عن هيمنة الإدارة وتحكمها في العملية الانتخابية والسياسية تفرز رئيسا شرعيا قادرا على تحقيق طموحات الشعب الجزائري.

منى. ب

من نفس القسم الوطن