الوطن

تواتي يصف التعديل الوزاري بـ"الاستعراض الإعلامي"

قال إنه لا يلبي تطلعات الجزائريين

 

وصف رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي التعديل الحكومي الذي أجراه الرئيس عبد بوتفليقة بـ"الاستعراض الإعلامي"، معتبرا إياه بعيدا عن تطلعات الجزائريين في تحقيق وثبة ديمقراطية تحضيرا لانتخابات رئاسية شفافة.

وانتقد تواتي خلال تدخله أمام عدد من منتخبي وإطارات ومناضلي الأفانا المشاركين في الندوة الإقليمية للحزب لولايات الجنوب والتي احتضنتها أدرار أول أمس، التعديل الوزاري الأخير الذي مسّ عدة وزارات في حكومة عبد المالك سلال، معتبرا الخطوة استعراضا إعلاميا لا غير، ولا يلبي تطلعات الجزائريين في تحقيق وثبة ديمقراطية، تحضيرا لانتخابات رئاسية شفافة ونزيهة تنقل البلاد من نظام شمولي إلى نظام ديمقراطي عادل يحمي ويرقي حقوق المواطن ويحفظ كرامته.

ومن جهة أخرى شدد تواتي على دور زعماء العشائر في حل النزاعات خاصة منها، النزاعات القبلية على غرار ما حدث ببرج باجي مختار مؤخرا، في خلق الاستقرار خاصة عندما يتعلق الأمر بتسجيل خسائر في الأرواح والممتلكات وتطور الوضع.

 وفي سياق آخر جدد، تواتي تمسك الأفانا في المشاركة في كل المواعيد الانتخابية داعيا المنتخبين للاستماع لانشغالات المواطنين والتواصل معهم، مبرزا أهمية تنظيم انتخابات رئاسية نزيهة وشفافة وبدور ثاني مشككا في نوايا السلطات في تحقيق ذلك.

منى. ب

من نفس القسم الوطن