الوطن

البطالون في وقفة "الغضب" يوم 28 سبتمبر الجاري

تنديدا بمناورات الحكومة ومساعيها لإسكاتهم

 

دعت اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين إلى تنظيم "وقفة احتجاجية" بكامل التراب الوطني، يوم الـ28 سبتمبر الجاري، اختير لها اسم "يوم الغضب"، وذلك تنديدا بالوعود الكاذبة من الحكومة حول سياسات التشغيل التي بقيت حبرا على الورق.

وجاء قرار العودة للاحتجاج، حسب بيان للجنة تحصلت "الرائد" على نسخة منه، عقب الزيارة الميدانية، التي قام بها المكتب الوطني لعدة ولايات بغية الوقوف وتقييم القرارات الأخيرة المتعلقة بملف التشغيل الصادرة عن الحكومة، ومدى تطبيقها وتجسيدها على أرض الواقع.

ونددت اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين، في ذات البيان، الحملة الأمنية الشرسة التضييقية في شكل مطاردات أمنية لصيقة على مناضلي ونشطاء اللجنة، ووصفتها بمساعي الحكومة لإسكاتهم.

وعليه دعت اللجنة، حسب ذات البيان، وبعد انعقاد للسياسات المنتهجة من قبل الحكومة الجزائرية، فيما يخص سياسة التشغيل، ردًا على الوعود الكاذبة والقرارات التي وصفتها اللجنة بـ"الارتجالية" والغير قابلة للتطبيق على أرض الواقع، فضلا عن التنديد بالسياسة المنتهجة من طرف الحكومة في خبرتها للمراوغة والكذب من أجل المناورة والالتفاف على المطالب المشروعة لمختلف فئات المجتمع.

منى. ب

من نفس القسم الوطن