الوطن

إنقاذ 10 حراقة جزائريين من موت محقق قرب ألميرية الإسبانية

قوارب الموت تعود مجددا للإبحار نحو أوروبا



عادت قوارب الحراقة للإبحار مجددا نحو السواحل الأوروبية حيث أنقذ الحرس المدني الاإسباني 10 حراقة جزائريين كانوا على متن قارب صيد صغير بمنطقة نيخار قبالة سواحل مدينة ألميرية بإقليم الاندلس جنوب البلاد. 

وذكرت وكالة أوروبا براس الإسبانية للأنباء نقلا عن مصادر في الحرس المدني الإسباني، أن الحراقة الجزائريين العشرة كان من بينهم قاصران يبلغان من العمر 16 سنة، حيث تدخلت فرقة للإنقاذ للحرس الإسباني ومعها مروحية، بعد أن تلقت إشعارا بالنجدة من طرف سفينة تجارية تحمل العلم البنمي. 

وأشارت المصادر إلى أن الحراقة الجزائريين تم إنقاذهم من موت محقق بسبب الرياح القوية التي هبت بارتفاع كبير في أمواج البحر، مشيرة إلى أن عديد الحراقة عانوا من جفاف أجسادهم نظرا لساعات الإبحار الطويلة وانخفضت درجة حرارة بعض منهم، وتم نقلهم إلى مستشفى المدينة لتلقي الاسعافات الأولية. 

وذكر الحراقة الجزائريون خلال عملية التحقيق معهم أنهم انطلقوا منذ 36 ساعة من أحد الشواطئ المعزولة بين ولايتي وهران ومستغانم، مشيرين إلى أنهم بطالون يريدون الحصول على منصب عمل في إسبانيا. 

وسيتم سماع الحراقة الجزائريين من طرف قاضي التحقيق في محكمة ألميرية للنظر في إمكانية ترحيلهم إلى الجزائر من عدمها، فيما سيستفيد القاصران من برنامج رعاية الأحداث وسيكون بإمكانهم المكوث على التراب الاسباني إلى غاية بلوغ سن الرشد القانونية. 

 

 

من نفس القسم الوطن