الوطن

مناضلو الأرندي بتيزي وزو يطالبون بعودة أويحيى

اعتبروه الرجل القادر على إعادة أمجاد الحزب

 

طالب مناضلون من حزب التجمع الوطني الديمقراطي، من المكتب الولائي لولاية تيزي وزو، بعودة أحمد أويحيى، لقيادة الحزب، معتبرينه "الرجل الوحيد القادر على قيادة الحزب للأحسن في ظل الأزمات التي يشهدها الحزب". 

وأكد المكتب الولائي، في بيان له حصلت "الرائد" على نسخة منه، عقب الدورة العادية لانتخاب اللجنة الولائية للحزب تحضيرا لعقد المؤتمر الخامس المقرر شهر ديسمبر القادم، على دعمهم المطلق للنائب العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، عبد القادر بن صالح قائلا "نحن لسنا ضد الأمين العام بالنيابة عبد القادر بن صالح".

وورد في ذات البيان الصادر أمس "نؤكد مجددا التزامنا واستعدادنا لدعم الأخ عبد القادر بن صالح الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، ونحترم جهوده في العمل على إنجاح المؤتمر الخامس للحزب"، مؤكدين على دعمهم لخيار عودة الامين العام السابق للحزب احمد أويحيى.

 وفي سياق متصل كشفت مصادر من داخل الحزب، عن وجود مساعي حثيثة لإقناع الأمين العام السابق أحمد أويحي، الذي قدم استقالته من قيادة الحزب في الثالث جانفي من بداية العام الجاري، ودخلت حيز التنفيذ في الخامس عشر من ذات الشهر، عقب اجتماع المجلس الوطني في دورة استثنائية، أفضت إلى تعيين رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح أمينا عام بالنيابة للحزب خلفا لأويحيى، وقد تولى بن صالح مباشرة بعد تعيينه على رأس الحزب إنشاء هيئة تقنية بغية تصحيح الأخطاء المرتكبة في حق بعض إطارات الأرندي.

 وبحسب ذات المصادر، فان التجمع الوطني الديمقراطي سجل تراجعا في الأداء منذ منذ تخلي أويحي عنه بداية العام الجاري بشكل ملحوظ، واقتصرت نشاطاته على بعض الاجتماعات ترأسها الأمين العام المؤقت عبد القادر بن صالح، فيما ترى ذات المصادر أن أن عودة الروح للأرندي مرهونة بعودة الأمين العام المستقيل لقيادته، وهو ما تشتغل عليه الشخصيات القوية لإقناع أحمد أويحيى بالعودة للحزب.

منى. ب

من نفس القسم الوطن