الوطن

ربيعي يستبعد ترشحه لعهدة أخرى في حركة النهضة

أجلت مؤتمرها الخامس إلى 13 نوفمبر

 

كشف الأمين العام لحركة النهضة فاتح ربيعي، عن تأجيل عقد المؤتمر الخامس إلى 13 نوفمبر القادم بتعاضدية عمال البناء بزرالدة، بعد أن كان مقررا في 13 من الشهر الجاري، وذلك بسبب تراجع إدارة المركب الأولمبي محمد بوضياف عن الترخيص المقدم له لعقد المؤتمر بالقاعة البيضاوية، في الوقت الذي استبعد ترشحه لعهدة أخرى تاركا المجال لإطارات أخرى في الحزب.

واعتبر ربيعي، لدى تنشيطه أمس لندوة صحفية بمقر حزبه بالعاصمة، المبررات التي قدمتها إدارة المركب الأولمبي، والتي حرمت الحركة من ترخيص لعقد مؤتمرها الخامس بالقاعة البيضاوية بغير المقنعة والتي تتعلق بأشغال تقنية خاصة بإعادة التجهيز تحضيرا للألعاب الإفريقية، محملا إدارة المركب الاولمبي مسؤولية الخلل الذي وقعت فيه واعتبر ربعيي ما وقعت فيه من خطأ جسيم يمس بمصداقية الإدارة ويؤكد عدم وجود احترام للشركاء السياسيين.

 ومن جهة أخرى أوضح الأمين العام لحركة النهضة، أن الحركة بذلت جهدا كبيرا من خلال اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر الخامس لإنجاحه مدة ثمانية أشهر توجت عملها بإعداد وثيقة شاملة للبرنامج السياسي والقانون الأساسي ومختلف اللوائح، كما أشرفت اللجنة أضاف ربيعي "من خلال أعضائها على المؤتمرات الولائية في كافة الولايات منذ شهر جوان وإلى غاية منتصف شهر أوت وحظيت وثائق المؤتمر بنقاش معمق في المؤتمرات الولائية".

وصرح فاتح ربيعي أن تعطل عقد المؤتمر بسبب رفض إدارة المركب ذلك وتراجعها عن الترخيص المقدم تسبب في إلحاق أضرار مادية ومعنوية بالحركة على غرار إيقاع الحرج مع ضيوف الحركة من الخارج، إلغاء عطل الكثير من القياديين، وإلغاء حجز الفنادق وسائل النقل إلى جانب عدم توفر أماكن بديلة تناسب عدد الحضور الذي يتجاوز 1500 ضيف.

وأضاف ربيعي أن قوة الأحزاب السياسية حتى وإن كانت معارضة هو قوة للجزائر دولة وشعبا وضعفها بالتأكيد ليس فيه مصلحة الجميع مضيفا أن مقتضى التعديدية وأهدافها النبيلة لا تتحقق بالانتقائية في التعامل مع الأحزاب السياسية، وإنما عن طريق فتح الأبواب مع جميع الشركاء السياسيين ماداموا في خدمة الصالح العام. 

وعن إعادة ترشحه للأمانة العامة للحزب لعهدة أخرى، استبعد ربيعي ذلك، مضيفا أنه يأمل أن يتولى منصب قيادة الحركة إطارا من إطارات الحركة الشابة، من ذوي الكفاءات العالية، مضيفا أن قرار الترشيح يعود إلى مجلس الشورى الذي سيقرر من سيرشح لتولي الأمانة العامة للحزب.

منى. ب 

من نفس القسم الوطن