الوطن

الأفافاس ينبه إلى المخاطر التي تتربص بالجزائر

داعيا لتحقيق "إجماع وطني لتجاوز الأزمة وتغيير النظام"

 

 

نبه السكرتير الاول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، أحمد بطاطاش إلى المخاطر التي تتربص بالجزائر، داعيا لتحقيق "اجماع وطني لتجاوز الازمة وتغيير النظام"،مؤكدا على زيادة التجند منذ ذلك التاريخ ضمن الفئات العريضة من المجتمع، سيما الشباب والنساء والمناضلين النشطاء من المجتمع المدني الذين اصبحوا يسعون شيئا فشيئا "للبلورة السلمية للخيار الديمقراطي". 

وأشار بطاطاش إلى أن افتتاح إلى أن الجامعة الصيفية لجبهة القوى الاشتراكية التي افتتحت اشغالها سوق الاثنين في بجاية، تعد فرصة لتعزيز "الحركية التي انبثقت عن المؤتمر الـ 5 من اجل التغيير الديمقراطي في البلاد". 

 وأوضح حسين عبدون الامين الاول المكلف بالشباب أن هذا الحدث الذي يدوم ثلاثة ايام يسعى إلى اعطاء الفرصة لكل واحد "لتبادل ومناقشة وتقديم اقتراحات لهيئات الحزب من اجل تحسين عمله التنظيمي وبلورة افكار جديدة على علاقة بظرف ووضعية البلاد" مؤكدا أن الهدف من هذا الموعد يتمثل "في تجسيد قرارات المؤتمر الـ5 للحزب". ولتحقيق ذلك تم برمجة ثلاث ورشات مخصصة على التوالي لموضوع الشباب والمرأة والحركات الاجتماعية، وتمتد على مدار ثلاثة ايام ويتم على اثرها الخروج بنتائج النقاشات والتوصيات. كما سيتم اغتنام المناسبة لإعطاء الفرصة للمشاركين للترفيه والتسلية حيث أن التجمع قد نظم داخل مخيم صيفي بمحاذاة البحر والطبيعة.

وشارك حوالي 300 مناضل من مختلف ولايات الوطن بعد ظهر امس الخميس في افتتاح الجامعة الصيفية لجبهة القوى الاشتراكية التي اعطى اشارة انطلاقها الامين الاول للحزب احمد بطاطاش بحضور جميع اعضاء قيادته الجماعية. 

ق. و

من نفس القسم الوطن