الوطن

موظفو المصالح الاقتصادية يذكرون بمطالبهم عشية الدخول الاجتماعي

راسلوا بابا أحمد ودعوا إلى فتح حوار جاد

 

وجه موظفو المصالح الاقتصادية رسالة لوزارة التربية الوطنية، يذكرونها بمطالبهم، التي رفعوها في وقت سابق، دعوا فيها بابا احمد، بفتح "حوار جاد حول المطالب المشروعة التي رفعوها وذلك عشية الدخول الاجتماعي.

ودعت اللجنة في بيان لها حصلت "الرائد" على نسخة منه، عقب اجتماع بمقر الاتحاد الوطني للعمال التربية والتكوين، لدراسة مستجدات الدخول المدرسي الجديد، نهاية الأسبوع، منسقي اللجان الولائية إلى اجتماع وطني بتاريخ 21 سبتمبر الجاري، بمقر الاتحاد لتجميع الرؤى حول الخطوات الواجب اتخاذها مسقبلا.

 وطالبوا من الوزارة بضرورة فتح باب الحوار مع جميع النقابات لإدراج مطالبهم، على غرار مطالب موظفي المصالح الاقتصادية، والتي من بينها مراجعة اختلالات المرسوم المعدل 12/240 بما يضمن إنصافهم، المطالبة بمنحة البيداغوجية والصندوق، التعويض عن الأعمال الإضافية مثل (تسيير المطاعم المدرسية، تسيير وحدات الكشف المتابعة، المنحة المدرسية الخاصة 3000 دج، العمل في مراكز الامتحانات الرسمية).

كما شدد ذات البيان على مطلب ترقيـة موظفي المصالح الاقتصادية حملة الشهادات الجامعية إلى رتــب معــادلة، مع إعادة النظر في شروط وآليات إدماج وترقية جميع موظفي المصالح الاقتصادية، وفي الأخير طلبت اللجنة من جميع زملاء المهنة الالتفاف حول تحقيق المطالب والعمل من خلال متابعة مساعي لجنتهم الوطنية لتحقيق ذلك.

منى. ب

من نفس القسم الوطن