الوطن

سرب جوي جديد لمراقبة الطرقات وسط البلاد

تشديد على ضرورة التواصل والليونة والانضباط في أداء مهام الدرك الوطني

 

 

كشف رئيس مصلحة الشرطة القضائية، بالقيادة الجهوية للدرك الوطني بالناحية العسكرية الاولى المقدم بن زادي اسماعيل، عن انشاء وحدة خاصة تتمثل في "سرب جوي"، يكون مقره ولاية المسيلة، تسند لها مراقبة الطرقات عبر وسط البلاد، 

وقال المقدم بن زادي، في ندوة صحفية عقدت بتيبازة لعرض مخطط دلفين 2013 إن هذا السرب الذي يعد الثاني من نوعه وسط البلاد يتكون من مجموعة من المروحيات، سيدخل الخدمة "قريبا"، وأنه من شانه أن يسهل عملية مراقبة الحركة المرورية على مستوى وسط البلاد، على اعتبار أن المنطقة تضم شبكة طرقات مهمة حسب ما اوضحه المقدم بد زادي. وعن اختيار ولاية المسيلة قال انه يخضع لاعتبارات جغرافية حيث تقع وسط البلاد وتعد نقطة عبور ما بين الشمال والجنوب وكذا الشرق والغرب.

وفي سياق آخر، حث القائد الجهوي للدرك الوطني بالناحية العسكرية الاولى (البليدة) العميد عبد المجيد بن بوزيد أول أمس، اطارات هذه المؤسسة الامنية بتيبازة على ضرورة التحلي بالتواصل والليونة والانضباط من اجل اداء مهامهم بنجاح.

وأوضح العميد بمناسبة تنصيب قائد جديد للمجموعة الولائية للدرك الوطني بتيبازة المقدم عطا الله طارق انه يتعين على الدرك الوطني العمل على رفع مستوى التواصل من خلال تحسيس المواطنين المخالفين للقانون قبل اتخاذ اجراءات قمعية ضدهم، مؤكدا على اهمية العمل بالتشاور والتنسيق مع الاسلاك الامنية الاخرى وكذا السلطات القضائية والادارية من خلال لفت الانتباه ورفع الانشغالات واستباق اي حوادث محتمل وقوعها خدمة لصالح العام.

وبخصوص مكافحة الجريمة بشتى انواعها قال العميد بن بوزيد انها تحظى بالأولوية خاصة على اعتبار أن مهام الدرك الوطني السهر على امن وممتلاكات الاشخاصن داعيا رجال الدرك إلى الجاهزية الدائمة والاستخدام الامثل لكل الوسائل المتاحة.

طارق. م

من نفس القسم الوطن