الوطن

وزارة الفلاحة تجتمع مع ممولي سوق اللحوم الحمراء

مع مهنيي ومربي البقر والغنم والماعز والأحصنة والجمال

 

 

يلتقي اليوم وزير الفلاحة والتنمية الريفية رشيد بن عيسى، مع مهنيي ومربي البقر والغنم والماعز والاحصنة والجمال، لضبط سوق اللحوم الحمراء في البلاد، وبحث استراتيجيات لعصرنة القطاع، وتفادي عدد من المشاكل التي تتكرر مع كل موسم رمضان وأثناء عيد الاضحى.

وأفاد بيان للوزارة، أن الاجتماع التشاوري سيحضره كذلك ممثلون عن الفرع المهني المشترك إلى جانب مختلف الهياكل التابعة لقطاع الفلاحة، يهدف إلى تنظيم الفرع من خلال "انشاء مجلس مهني مشترك". وأوضح البيان أنه "منذ تطبيق سياسة التجديد الفلاحي والريفي في 2009 تمت مباشرة عملية لإعادة هيكلة وتنظيم كافة الفروع الفلاحية". وأكدت الوزارة أن الهدف من هذه السياسة هو عصرنة مختلف الفروع وكذا توفير مناخ "محفز ومشجع" لكافة مهنيي الفلاحة. كما يتعلق الأمر "بزيادة الانتاج وتحسين المردودية والاستجابة لحاجيات السكان المتنامية". 

ويأتي هذا اللقاء في الوقت التي تشهد فيه أسعار اللحوم خاصة منها لحم الغنم والبقر "ارتفاعا معتبرا" لاسيما خلال شهر رمضان. وزادت أسعار اللحوم الحمراء حسب الديوان الوطني للإحصائيات ب 21ـ12 بالمئة بالنسبة للحم الغنم في جويلية 2013 مقارنة بنفس الفترة في 2012 وبـ 14 بالمئة بالنسبة للحم البقر خلال نفس الفترة المرجعية.

طارق. م

من نفس القسم الوطن