الوطن

حزب الشباب الديمقراطي يدعو للتغيير الملموس عشية الدخول الاجتماعي

حذر من عواقب إهمال المطالب الاجتماعية

 

دعا رئيس حزب جبهة الشباب الديمقراطي للمواطنة الدكتور أحمد قوراية الحكومة، إلى التغيير الملموس الذي يهدف إلى ترقية وضعية المواطن في الجزائر، عشية الدخول الاجتماعي، محذرا في ذات السياق من العواقب التي قد تنجر جراء إهمال مطالب الجبهة الاجتماعية سيما الشباب. 

وتعجب قوراية في بيان للحزب، حصلت "الرائد" على نسخة منه، من الوضع الذي تعيشه الجزائر الذي وصفه بـ "فراغ في الأداء السياسي"، بدءا من تعطيل مهام رئيس الجمهورية بمرضه، والذي انعكس سلبا على العمل التشريعي للبرلمان بغرفتيه لعدم وجود عمل يقوم به من فراع التشريع القانوني وذلك لعدم اجتماع الحكومة بالمجلس الوزراء والذي كان من المفروض أن ينبثق منه مشاريع قوانين تناقش في البرلمان. 

وفي ذات السياق تأسف أحمد قوراية للوضع الذي وصفه بـ"الحرج السياسي السلبي"، ما يؤدي إلى الاستخفاف بالمطالب الاجتماعية للمواطنين لاسيما في قطاع الصحة الذي أصبح يزيد من معاناة المواطن المريض بشكل رهيب وقطاع توظيف الشباب وقطاع التربية الذي يحمل مشاكل ثقيلة جدا تتطلب الحل من طرف الوزارة الوصية. 

وحذر احمد قوراية من العواقب الوخيمة التي تنتج من عدم الاهتمام بالمطالب والمشاكل الإجتماعية للمواطنين خاصة عشية الدخول الإجتماعي الساخن خاصة المتعلقة بفئة الشباب المهمش وتفاقم الفساد، ودعا إلى التغيير الملموس الذي يهدف إلى ترقية وضعية المواطن في الجزائر.

منى. ب

من نفس القسم الوطن