الوطن

جبهة العدالة والتنمية تطالب بمناقشة مقترحها لدستور "بيان أول نوفمبر"

عبرت عن تضامنها مع الشعب المصري والسوري

 

دعت جبهة العدالة والتنمية في اختتام أيام الجامعة الصيفية الثانية، التي نظمتها بولاية مستغانم، إلى مناقشة مقترحها لدستور بيان أول نوفمبر، معتبرة أن أي تعديلات دستورية لا تخضع لنقاش جاد من قبل الطبقة السياسية، "لن تزيد إلا سوءا وفسادا".

واعتبر الحزب في بيان له تحصلت "الرائد" على نسخة منه، مرض رئيس الجمهورية وعجزه عن تأدية مهامه، سبب في حالة الجمود التي تعرفها البلاد في مختلف النواحي تنم عن الشلل الذي أصاب الحياة السياسية ومؤسسات الدولة، وعبرت الجبهة عن أملها في رئاسيات 2014، نحو التغيير النوعي الذي يأمله الشعب الجزائري.

هذا وثمن المشاركون في الجامعة الصيفية، المقترح الذي قدمه الحزب، حول مشروع دستور بيان أول نوفمبر، آملين في أن يأخذ حقه من الدراسة والمناقشة المعمقة، كون أن "التعديلات الدستورية التي لا تشارك فيها الطبقة السياسية ولا تخضع للنقاش شعبي واسع ولا تكون عميقة وشاملة لن تزيد الوضع إلا سوء وفسادا".

وبخصوص الوضع الخارجي، عبر المشاركون في الجامعة الصيفية عن رفضهم الشديد للانقلاب العسكري الدموي الذي حدث في مصر والمجازر الدموية في حق الشعب السوري، ويطالبوا السلطة باتخاذ موقف واضح مما يحدث في مصر وسوريا والانحياز نحو مطالب شعوب هذه الدول في الحرية والكرامة والديموقراطية.

منى. ب

من نفس القسم الوطن