الوطن

هذا ما قاله سعداني لنواب الأفلان قبل افتتاح الدورة الخريفية

بلعياط يطالب باستجواب قضائي لمدير فندق الأوراسي

 

 

علمت "الرائد" من مصادر مطلعة أن عبد الرحمن بلعياط وأنصاره قد أودعوا طلبا على مستوى محكمة عبان رمضان، يطالبون فيه ذات الهيئة بإجراء استجواب قضائي بمعية محضر قضائي لمدير فندق الأوراسي، على اقدامه على فتح أبواب القاعة وعقد دورة اللجنة المركزية.

وبحسب ذات المصادر فإن الاستجواب يقوم على مبدأ استجواب للمدير حول الاسباب التي أدت به إلى فتح الباب أمام جماعة سعداني لعقد دورة اللجنة المركزية، في حين أن مجلس الدولة الذي يمثل أعلى هيئة للقضاء الاداري بالجزائر قد أصدر قرار يمنع انعقاد الدورة.

وفي سياق متصل اجتماع الأمين العام الجديد للحزب العتيد مع نواب حزبه في الغرفة السفلى بمقر الكتلة البرلمانية للأفلان، وذلك لحظات قبل افتتاح الدورة التي غاب عنها رئيس المجلس محمد العربي ولد خليفة لأسباب صحية.

وقالت مصادر نيابية أفلانية لـ "الرائد" إن سعداني ألح على ضرورة بقاء الحزب متماسكا واستبعد أن تكون لازمة الهياكل أي تأثير على الحزب، وشدد على أن الأفلان يؤمن بالديمقراطية وسيكون الاقتراع السري سبيلا لتنصيب هياكل جديدة للحزب في الغرفة السفلي، بما يضمن سيادة المجلس الشعبي الوطني.

وأسرت ذات المصادر أن الامين العام بدا حازما وأكد على انه غير مستعد لتغيير قائمة بأخرى لأن النواب قادورن على اختيار ممثليهم، مضيفا بأنه مر على هذه القضية سابقا لما كان رئيسا للمجلس وكان الاقتراع هو سيد المنطق لان الديمقراطية تنطلق من الاقتراع حسبه.

وتحاشى سعداني حسب مصادر "الرائد" ذكر خصومه من جماعة بلعياط والآخرين، خلال هذا اللقاء واكتفى بالتطرق على موضع الهياكل، حيث لم يشأ سعداني حسب مصادرنا إثارة حساسيات لدى النواب خاصة وانه يعلم يقينيا وجود نواب متعاطفين مع الجناح الآخر وهو ما لم يشأ سعداني إثارته خلال اللقاء القصير.


جبريل. ج

من نفس القسم الوطن