الوطن

سوناطراك توشك على الانتهاء من أشغال فرعها الأمني

باشرت فيه بعد حادثة "تيقنتورين"

 

أفادت مصادر مطلعة أن سوناطراك على وشك الانتهاء من أشغال إنشاء فرعها الأمني، الذي باشرت في الأشغال فيه بعد الحادثة الأخيرة التي ضربت قاعدة الحياة بتيقنتورين بعين أمناس.

وأضافت ذات المصادر، أن الشركة البترولية الجزائرية، سوناطراك، قد شرعت في أشغالها لإنشاء فرع تابع لها، يعنى بالجانب الأمني للمؤسسة، وذلك قبل انتهاء سنة 2013، عقب الاعتداء الإرهابي الجبان على قاعدة الحياة بتقنتورين، بتاريخ 16 جانفي الماضي، والذي كلّف الشركة خسائر كبيرة.

للإشارة فإن مسئولي سوناطراك كانوا قد أعلنوا على إنشاء فرع للشركة، يتولى حماية الأشخاص والممتلكات تحسبا لأي اعتداء على منشآتها البترولية والغازية في صحرائنا الشاسعة، وذلك في إطار أحكام القانون الجديد حول التأمين الصادر في 2006، والذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من 1 جويلية 2011 حول التأمينات التي تجبر شركات التأمين على إنشاء فروع تخصص حصريا للتأمين على الأشخاص بقدوم متعاملين جدد في هذا القطاع.

وأردفت ذات المصادر أن الفرع الأمني المزمع إطلاقه قريبا، سيتولى تسييره، إطارات عسكرية سابقة في الجيش الجزائري، ومسئولين أمنيين، لتأمين القواعد والحقول النفطية والغازية المتواجدة في الصحراء، وحمايتها من مخاطر الاعتداءات الإرهابية المحتملة، على أن تتعرض المؤسسة الأمنية الجديدة، خدماتها في مرحلة أولى على عمال الشركات التي تعد حاليا من الزبائن التقليديين لشركة تأمين المحروقات قبل تعميمها على الجمهور العريض.

وأضاف ذات المصدر أن الفرع الأمني، سيطلق بالشراكة مع البنك الوطني الجزائري، ومتعامل مالي قادم من الخليج، على أن تكون ملكية المؤسسة الأمنية لسوناطراك بنسبة 64 بالمائة.

منى. ب

من نفس القسم الوطن